الداخلية: هجوم سانت كاترين (إرهابي).. وأحد المسلحين ترك بندقيته

الداخلية: هجوم سانت كاترين (إرهابي).. أحد المسلحين ترك بندقيته ليهرب البقية

دير-سانت-كاترين-13

قالت وزارة الداخلية في بيان عاجل إن إطلاق النار الذي وقع في محيط قوة تأمين دير سانت كاترين بجنوب سيناء قد نفذه مسلحون من أعلى المنطقة الجبلية، وأسفر الهجوم حسب بيان الداخلية عن مقتل أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين

وكان مدير أمن جنوب سيناء قد صرح لوسائل إعلام إن إطلاق النار قد وقع بالخطأ

بيان الداخلية:

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بقيام عدد من الأشخاص المسلحين أعلى المنطقة الجبلية المواجهة لأحد الأكمنة الأمنية بطريق سانت كاترين بجنوب سيناء بتاريخ اليوم 18 الجارى بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات بالكمين، فبادلتهم القوات إطلاق النيران حتى تم السيطرة على الموقف وإصابة بعضهم وإجبارهم على الفرار وترك أحدهم للسلاح النارى بحوزته “بندقية آلية” والعديد من الطلقات حتى يتمكن من تهريب العناصر المصابة.. أسفر ذلك عن إستشهاد أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين.. إنتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة ومواصلة جهودها لملاحقة وضبط مرتكبيها.

كان اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء،  قد قال إنَّ أحد أفراد الأمن أطلق النار بطريق الخطأ على التمركز الأمني في محيط دير سانت كاترين، وتمَّ العثور على السلاح المستخدم، ونفى  ما تناقلته وسائل إعلام من وقوع عمل إرهابي ضد كمين تأمين الدير.

وقال الأب غريغوريس، المتحدث باسم دير سانت كاترين إن رهبان الدير بأمان وقوات  الجيش تحميه منذ فترة، مشيرا إلى أنه لا يعلم شيئا عن  إطلاق الرصاص ، وأن الرهبان داخل الدير بخير.

اقرأ ايضاً :   رويترز: 800 جندي مصري وصلوا اليمن أمس

Add comment