مجتمع

الداخلية: “مكافأة مجزية” لمن يساعد في ضبط محتكري السكر

الداخلية: “مكافأة مجزية” لمن يساعد في ضبط محتكري السكر

 

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها مساء اليوم عن مكافأة مجزية لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى ضبط محتكري السكر والأرز، وذلك في ظل أزمة كبيرة تواجهها البلاد في هاتين السلعتين.

وجاء بصفحة الووزارة الرسمية على فيسبوك “تعلن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية عن مكافأة مجزية لكل من يدلى بمعلومات تؤدى إلى ضبط محتكرى سلعتى السكر والأرز وأماكن تخزينهما وذلك على الأرقام الآتيه : –

(204060800- 24060801 – 24060802- 24060803 – 2060804 ) .. مع التأكيد على سرية شخصية المتصل وبياناته.”

كان وزير التموين محمد علي الشيخ قد أعلن عن ضخ 50 ألف طن سكر إلى المواطنين بسعر 5 جنيهات للكيلو عبر سيارات متنقلة، وذلك بداية من السبت الماضي بجميع المحافظات.

وأشار الوزير إلى أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع ضخ كميات كبيرة من السكر بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة والتي يصل تعدادها إلى 4400 منفذ ومجمع استهلاكي موزعة بالمحافظات، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من السلاسل التجارية تم الاتفاق معها لبيع السكر للمواطنين بسعر 5 جنيهات للكيلو.

وشملت أيضا توزيع 70 سيارة متنقلة بمحافظات الصعيد والوجه البحرى، لتوفير كميات إضافية يومية من السكر، بالإضافة إلى منافذ التموين بهذه المحافظات.

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس أن الفترة المقبلة ستشهد إنفراجة في أسعار السكر بعد التعاقد على استيراد ٤٠٠ ألف طن سكر. ويشهد الشارع المصري أزمة كبيرة حيث وصل سعر الكيلو إلى ٩ جنيهات في بعض المناطق٫ واختفى المنتج في أوقات كثيرة من الأسواق.

مقالات ذات صلة

إغلاق