سياسة

الداخلية: مقتل 4 “إرهابيين” في تبادل إطلاق نار بالجيزة

الداخلية: مقتل 4 “إرهابيين” في تبادل إطلاق نار بالجيزة

صور نشرتها وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على فيسبوك

أعلنت وزارة الداخلية الجمعة أن قواتها قتلت أربعة أشخاص في ما قالت بأنه تبادل إطلاق نار أثناء مداهمة قوات الأمن لبؤرة “إرهابيين” في منطقة على طريق المنصورية بالجيزة جنوب غربي القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن العناصر الأربعة قتلوا بعد أن فتحوا النار على قوات الشرطة التي داهمتهم في المكان الذي كانوا مجتعمين فيه، والذي حسبما أعلنت الداخلية، كانوا مجتمعين لعقد “لقاء تنظيمي للإعداد والتخطيط لتنفيذ عمل عدائي كبير خلال الفترة القادمة”. يستهدف أمن وزعزعة البلاد.

وجاء في البيان تمكنت: “الداخلية من التوصل إلى معلومات تؤكد اعتزام قيادي إحدى البؤر الإرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية ويدعى / سامح محمد فرحات عبدالمجيد ( مواليد 1987 – ويقيم قرية بني مجدول بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة) التردد على منطقة طريق المنصورية بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة لعقد لقاء تنظيمي مع عناصر البؤرة المشار إليها للإعداد والتخطيط لتنفيذ عمل عدائي كبير خلال الفترة القادمة”.

صور نشرتها الداخلية على صفحتها الرسمية

وأشار البيان إلى أنه “تم استئذان النيابة العامة واستهداف مقر عقد اللقاء التنظيمي المشار إليه إلا أن عناصر البؤرة الإرهابية استشعروا تقتراب القوات وبادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع القيادي الإرهابب المذكور وعدد 3 من مرافقية العناصر بتلك البؤرة الإرهابية”.

أضافت البيان أنه تم العثور بحوزة تلك العناصر على “كمية من الأسلحة والذخائر على النحو التالي ( 2 سلاح آلي – 6 خزينة من ذات العيار – 1 رشاش بريتا – 3 خزينة من ذات العيار – قنبلة يدوية – كمية كبيرة من الذخائر) فضلاً عن كمية كبيرة من وسائل الإعاشة وسيارة ماركة هيونداي إلنترا فضية اللون”.

,mkio

مقالات ذات صلة

إغلاق