سياسة

الداخلية: مقتل 19 إرهابيا من الخلية المنفذة للهجوم على أقباط المنيا

“الداخلية” تُعلن مقتل 19 إرهابيًّا من الخلية المُنفّذة للهجوم على أقباط المنيا

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 19 إرهابيا، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في إحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا.

وفي بيان صدر عن الوزارة، أوضح أن معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية، وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث في إحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، واتخاذها مأموى لهم بعيدا عن الرصد الأمني.

وتابع البيان: “حال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات، وهو ما دفعها إلى التعامل مع مصدر النيران، وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبيّن أنها أسفرت عن مقتل عدد 19 من العناصر الإرهابية (جار تحديدهم)، كما عثر بحوزتهم على (عدد 4 بنادق آلية عيار 7,62×39مم، عدد 2 بندقية آلية FN عيار 7,62×51مم، عدد 3 بنادق خرطوش، عدد 4 طبنجات عيار 9مم، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية)”.

وشنّ مُسلّحون هجوما على حافلتين تضم أقباطا وهم في طريق عودتهم من تعميد طفل في دير، بمحافظة المنيا.

وفتح المسلحون النار على حافلتين قرب دير الأنبا صموئيل المعترف في المنيا، فقتلوا 7 أشخاص بينهم 6 من أسرة واحدة وأصابوا 18 آخرين بينهم أطفال، بينما أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

ونعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الضحايا، وتعهد بمواصلة الحملة الأمنية على المتطرفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق