سياسة

الداخلية: مقتل 10 من “أنصار بيت المقدس”.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة واحدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة، تامر الرفاعي، اليوم، مقتل أحد العناصر “التكفيرية” المسلحة والقبض على آخر. وأضاف في بيان قوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني بالتعاون مع القوات الجوية، دمرت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة تتحصن بها عناصر إرهابية. وأضاف أنه تم” تدمير مخزن يضم كمية كبيرة من العبوات الناسفة والمواد شديدة الانفجار خلال عملية تمشيط نفذتها اليوم بإحدى مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بوسط سيناء”.

العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة - صورة أرشيفية

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان اليوم، تفاصيل مقتل 10 مسلحين، منجماعة أنصار بيت المقدس، متهمين في عدة عمليات إرهابية وقعت بسيناء خلال الفترة الماضية، من بينها استهداف كمين المطافئ، وذلك في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، أثناء محاولة ضبطهم داخل شاليه مهجور بمنطقة أرض الجمعية بالعريش. وجاء في البيان :” تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية من مداهمة الوكر إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها محاولين الهرب، حيث تم التعامل مع مصادر النيران، مما نتج عنه مصرعهم جميعاً (عددهم 10 عناصر)”.

صورة نشرتها الداخلية لقوات الأمن أثناء هجومهم على المسلحين

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن المستثمرين الأجانب سيتمكنون خلال الفترة المقبلة من تحويل أرباحهم ورؤوس أموالهم خارج مصر مع سهولة الدخول والخروج للاستثمارات بعكس الوضع في السابق. وأضاف أن البنك المركزي رصد تعافي مستويات السيولة المتوفرة من النقد الأجنبي، مؤكدًا في الوقت نفسه على ضرورة التواصل مع المستثمرين، والتأكيد على قدرتهم على تحويل أرباحهم بسهولة ويسر خلال الفترة المقبلة من خلال آلية التحويل الخاصة بالبنك المركزي.

طارق عامر، محافظ البنك المركزي - صورة أرشيفية

تبادل الرئيس عبدالفتاح السيسي التعازي، في مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها القاهرة وبرلين مؤخرًا، وتناولا مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء الإعداد لزيارة ميركل لمصر خلال الربع الأول من العام الجاري. وجاء ذلك في إطار التشاور الدوري بين الجانبين حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

نتيجة بحث الصور عن ‪sisi merkel‬‏

وفي الرياضة، فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على نظيره القطري بنتيجة 22 / 20 في المباراة التي اقيمت بينهما عصر اليوم ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول بالمجموعة الرابعة بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها فرنسا حتى ٢٩ يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

إغلاق