سياسة

“الداخلية”: مقتل سبعة “دواعش” في مداهمة جبل في أسيوط

“الداخلية”: مقتل سبعة “دواعش” في مداهمة جبل في أسيوط

 

أعلنت وزارة الداخلية مقتل سبعة عناصر “إرهابية”، تعتنق فكر تنظيم الدولة الإسلامية في إحدى المناطق الجبلية في محافظة أسيوط وذلك حسبما وصفت في “تبادل إطلاق نار في مدينة أسيوط”.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك أن العناصر السبعة كانت تخطط “لاستهداف العديد من الأهداف بمحافظة أسيوط أبرزها “دير السيدة العذراء بقرية درنكة، بعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم في محافظتي أسيوط وسوهاج، مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، بعض المنشآت الشرطية والاقتصادية، مجمع المحاكم”. 

 

وأضافت أنه “توافرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطني باتخاذ مجموعة من هؤلاء العناصر ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابي إحدى المناطق الجبلية في محافظة أسيوط وكرا لاختبائهم ولتجهيز العبوات المتفجرة تمهيداً لارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية”.

وأشارت إلى أنه “عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تمت مداهمة الوكر المشار إليه والكائن بجبل عرب العوامر دائرة مركز أبنوب في منطقة الظهير الصحراوي الشرقي لمحافظة أسيوط .. إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع عدد سبعة عناصر من الإرهابيين”.

وأضافت أنها عثرت “على المضبوطات التالية (5 بنادق آلية عيار 7,62×39 مم، 9 خزن تحوي كمية من الطلقات من ذات العيار، 1 سلاح جرينوف عيار 7,62×54 مم وشريط مزود بطلقات من ذات العيار، وكمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة، ودراجة نارية، ومجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، وسائل إعاشة متنوعة).

Untitled 22

Image may contain: outdoor

Image may contain: one or more people

مقالات ذات صلة

إغلاق