مصر في دقيقة

الداخلية: مقتل ثلاثة وضبط عشرة إرهابيين من “حسم”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 30 ديسمبر 2017

 

أفادت وزارة الداخلية اليوم السبت، أن قطاع الأمن الوطنى تمكن من كشف مخطط لعناصر ما يسمى بحركة “حسم”، أحد الأجنحة المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة، تستهدف المنشآت السياحية والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد المجيد، لإحداث حالة من عدم الإستقرار وإثارة البلبلة وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.

وأسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض هذا المخطط عن تحديد مزرعة بطريق (الكريمات / أطفيح) بمحافظة الجيزة تتخذها تلك العناصر وكراً للاختباء وتصنيع المتفجرات ومنطلقاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية، حيث تم مداهمة المزرعة عقب تبادل لإطلاق النيران بين القوات والعناصر المشار إليها، ما أسفر عن مصرع ثلاثة من أبرز الكوادر القيادية التى تتولى الإشراف على عمليات تصنيع المتفجرات وتنفيذ العمليات الإرهابية، ووضبط 10 آخرين بمحافظتي القليوبية والفيوم.

 

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم السبت، بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و18 آخرين بالسجن ثلاث سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بإهانة القضاء، كما قضت بتغريم محمود السقا، وعلاء عبد الفتاح، وعمرو حمزاوي، وتوفيق عكاشة، وأمير سالم، 30 ألف جنيه.

وقال مصدر بمجلس الوزراء، إن صرف التعويضات الحكومية لضحايا حادث كنيسة حلوان ستكون مماثلة للحوادث الإرهابية السابقة، مقدرًا قيمة التعويضات بـ100 ألف جنيه للمتوفي حيث سيتم صرفها من وزارتي التضامن والمالية فور الانتهاء من الإجراءات الرسمية الخاصة بشهادات الوفاة وبقرار من رئيس الوزراء.

 

على جانب آخر قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الكهرباء عرض استراتيجية الوزارة المتكاملة لمشروعات محطات الكهرباء الكبرى الجاري إنشاءها ومستقبل الطاقة المتجددة في مصر، على الرئيس السيسي مشيرا إلى أن المستهدف هو وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة حتى عام 2022، كما عرض آخر مستجدات البدء في الخطوات التنفيذية لإنشاء محطة الضبعة النووية، حيث أكد أنه سيتم الانتهاء من تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الضبعة النووية بحلول عام 2026.

وأخيرا في الرياضة يستعد الأهلي لمواجهة نظيره أتليتكو مدريد في الثامنة من مساء اليوم السبت ودياً على ملعب برج العرب تحت شعار “من أجل السلام”.

ودعا الأهلي عدداً من اللاعبين المحليين من الدوري المصري بالإضافة إلى الدوريات العربية؛ للمشاركة في اللقاء.

كان الأهلي قد أوضح في وقت سابق أن سبب استدعائه لاعبيه محليين هو خوض فريقه لقاءين خلال 48 ساعة ورغبة الجهاز الفني في إراحة بعض العناصر والاستعانة بأخرى لتكون بدلاً منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق