مصر في دقيقة

الداخلية: مصرع 13 إرهابيًا في سيناء.. الثلاثاء 29-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 29-10-2019

 

قالت وزارة الداخلية ، في بيان، إن قطاع الأمن الوطني المصري تلقى معلومات حول “اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من منزل مهجور داخل مزرعة بحي الحوص، دائرة قسم شرطة أول العريش، وكرا لهم ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

وأوضح البيان أنه جرى “على الفور التعامل مع تلك المعلومات واستهداف الوكر، حيث تم تبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع 13 منهم”.

على صعد آخر، تبدأ الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر”، المصنعة لأول هاتف محمول مصري، في تصدير إنتاجها إلى أوروبا، نوفمبر المقبل.

وقال محمد سالم رئيس مجلس الإدارة لوكالة “رويترز”، إن “سيكو مصر” وقعت، في الشهر الجاري، اتفاقية مع وكيل حصري قوي في بعض الدول الأوروبية للتصدير.

ولقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون في حادث اصطدام سيارة بقطار، في مزلقان بدران شمالي مدينة الأقصر، الواقعة جنوبي مصر.

وقالت وزارة النقل في بيان على صفحتها الرسمية  إنه “في تمام الساعة 10.25 صباح اليوم، وأثناء مسير جرار 2420 على الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك، اقتحمت سيارة نصف نقل شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية (جهة الخط النازل في مكان غير معد للعبور) بالكيلو 666/ 400-500، حيث لا يوجد في هذا المكان مزلقان ما نتج عنه 4 وفيات و4 مصابين”

وأصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، توجيهات عاجلة إلى المستشار محمد الفقي، رئيس نيابة مركز طنطا، بإصدار قرار بعرض المتهم مجدي همام “الكمسري” المتهم بإجبار شابين على القفز من “قطار طنطا” على الطب الشرعي للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

وأخيرا في الرياضة، اختتم اليوم الثانى لجولة الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى للكرة النسائية بالصعيد للبحث عن المواهب المتميزة ضمن مشروع 1000 بنت 1000 حلم بمحافظة أسيوط، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والدكتورة سحرعبد الحق عضو لجنة إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم المشرف على الكرة النسائية واللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتورة سونيا دنيا مدير عام القاعدة الشعبية بالوزارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق