أخبار

“الداخلية”: قتلنا 6 إرهابيين في مداهمات بـ6 أكتوبر

في أثناء مداهمة شقة في 6 أكتوبر مخصصة لاختباء الإرهابيين

داهم قطاع الأمن الوطني شقة سكنية في منطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، تتخذها عناصر إحدى الخلايا الإرهابية وكرا، للانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية، ونشر الفوضى للتأثير في الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

وقالت معلومات وردت للأمن الوطني، قيام هؤلاء العناصر بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية لاستهداف بعض المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية ورجال القوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، والإعلان عن افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية الجديدة؛ لإفساد فرحة المواطنين بالعيد وما تحقق من إنجازات في مجال الإصلاح الاقتصادي مؤخرا.

وأسفرت عمليات المتابعة والتعامل الأمني مع تلك المعلومات، عن تحديد مكان الوكر الإرهابي، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمته؛ فبادر من بداخله من عناصر إرهابية بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات؛ وهو ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران.

وأسفر ذلك عن مصرع 6 عناصر والعثور بحوزتهم على “3 بنادق آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش محلي الصنع، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، بعض الإصدارات الجهادية”.

وأمكن تحديد هوية ثلاثة من العناصر الإرهابية وهم: “حسني مرشود حسن 33 عاما، يقيم في قرية السلام أول العريش، وعبدالرحمن جمال أمين محمد علي 21 عاما، يقيم في تعاونيات البحر الأحمر، ومحمود كمال الدين محمود 30 عاما، يقيم في الهرم الجيزة”.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق