زحمة

الداخلية: قتلنا 4 من “حسم” استهدفوا مدير أمن الإسكندرية.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 28 يونيو 2018

 

 

أعلنت وزارة الداخلية اليوم  عن كشف ملابسات حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية السابق يوم 24 مارس 2018 وما كشفته المعلومات عن تورط بؤرة من عناصر ما تسمى بحركة حسم “الجناح المُسلح لجماعة الإخوان الإرهابية” فى تنفيذ الحادث ونجاح الجهود الأمنية فى مداهمة وكر اختبائهم بمحافظة البحيرة والتعامل معهم، مما أسفر عن مصرع عدد 4 منهم والعثور بحوزتهم على كمية من الأسلحة.

وعلى جانب آخر، خفضت الحكومة اليابانية تحذيرات تحرك رعاياها داخل مصر، مؤكدة على لسان وزارة خارجيتها أنه ترصد “تطور إيجابى” فى مجال التصدى للإرهاب وانحسار دوره بشكل ملحوظ.

وقالت الخارجية اليابانية على موقعها الإلكترونى إن رعاياها بإمكانهم التحرك بكامل حريتهم داخل جمهورية مصر العربية، عدا المناطق الحدودية التى يحظر دخول المدنيين فيها بالأساس.

ورحل اليوم عن عالمنا، الفنان التشكيلي والناقد المصري محمد رزق يوم الخميس عن عمر ناهز 79 عاما.ونعاه قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة في بيان وصفه بأنه ”أحد فرسان المذهب التجريدي في فن التصوير المصري المعاصر“.

 

وقع اليوم  الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم 154 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 58 لسنة 1978 في شأن العمد والمشايخ.

ونص التعديل على ألا تقل السن يوم فتح باب الترشح عن 30 سنة ميلادية وأن يكون حاصلا على شهادة إتمام التعليم الأساسي على الأقل، وبالنسبة للشيخ أن يجيد القراءة والكتابة، ويجوز لوزير الداخلية استثناء بعض المحافظات أو المناطق الحدودية لطبيعتها من الخضوع لأحكام هذا القانون أو بعض منه بقرار يصدر منه.

وأخيرا في الرياضة، الأهلي يفرض حظراً إعلامياً على لاعبيه حتى 27 يوليو

اقرأ ايضاً :   قداس الميلاد بلا احتفالات.. مصر في دقيقة

قرر الجهاز الفنى للأهلى فرض حظر إعلامى على لاعبى الفريق، وطالبهم بعدم الإدلاء بأية تصريحات لمختلف وسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة وحتى الانتهاء من مباراة العودة أمام فريق تاونشيب البتسوانى، المقرر لها يوم 27 يوليو المقبل، فى الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة أفريقيا.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر