سياسة

الداخلية: قتلنا 4 من الإخوان في شقة العجمي

الداخلية: قتلنا 4 من الإخوان في شقة العجمي

4

قال بيان صدر عن وزارة الداخلية قبل قليل أن قوات الأمن  قتلت أربعة مطلوبين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في اشتباك بمدينة الإسكندرية .

وجاء في البيان الذي نشر بصفحة وزارة الداخلية على فيسبوك أن الاشتباك وقع عندما اقتحمت قوات الأمن شقة كان الأربعة يجتعمون فيها “للإعداد لإحدى عملياتهم الإرهابية” بالمدينة التي تقع على البحر المتوسط.

وأضاف البيان “بمجرد استشعارهم بتواجد القوات بادرت تلك العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة حيث بادلتهم القوات إطلاق النار بالمثل مما أسفر عن مصرعهم.”

ونسب البيان إليهم قتل رجل شرطة من قبل وزرع وتفجير عبوات ناسفة بمنطقة الدلنجات بمحافظة البحيرة المجاورة.

وتقول جماعة الإخوان التي حكمت مصر بعد انتفاضة 2011 إن نشاطها سلمي.

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان يوم الثلاثاء إن مسلحين مجهولين قتلوا مجندا في الشرطة وأصابوا ضابطا في هجوم بالرصاص على دورية أمنية بمحافظة الجيزة المجاورة للعاصمة.

وقالت الوزارة في بيان سابق إن قوات الأمن قتلت تسعة متشددين يوم الجمعة في اشتباك بالرصاص بعد محاولة إلقاء القبض عليهم في منزل بالقرب من القاهرة.

 

 

نص بيان الداخية

ى إطار أجهزة وزارة الداخلية لضبط العناصر الإرهابية وخاصةً من أعضاء لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية والمتورطة فى إرتكاب العديد من العمليات العدائية والتخريبية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآت الدولة .. فقد أسفرت الجهود عن تحديد أعضاء لجنة العمليات النوعية للجماعة الإرهابية بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة المسئولة عن إرتكاب العمليات الإرهابية الآتية :-
إغتيال أمين الشرطة / ربيع محمد عصفور ” من قوة مركز شرطة الدلنجات بمديرية أمن البحيرة ” .
تفجير عبوة ناسفة بجوار مركز شرطة الدلنجات
تفجير عبوة ناسفة بجوار محكمة الدلنجات .
تفجير عبوة ناسفة بجوار مكتب بريد الدلنجات .
زرع ( 6 ) عبوات ناسفة ببرج كهرباء جهد عالى بطريق الدلنجات .
تفجير عبوتين ناسفتين أسفل برج كهرباء داخل حديقة سفارى ببندر الدلنجات .
وعقب إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم إستهداف إحدى الشقق السكنية بمنطقة العجمى بمحافظة الإسكندرية أثناء عقد أعضاء تلك اللجنة لقاء تنظيمى للإعداد لإحدى عملياتهم الإرهابية والتى كانت ستستهدف أحد الأكمنة الشرطية بمحافظة الإسكندرية بتاريخ 30 سبتمبر الجارى وبمجرد إستشعارهم بتواجد القوات بادرت تلك العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة حيث بادلتهم القوات بالمثل مما أسفر عن مصرعهم وهم كلٍ من :
• ” مسئول اللجنة ” محمد أحمد يوسف العمورى .
• أعضاء اللجنة عمار محمد عبدالمجيد محمد ، حمادة محمد محمد فتح الباب ، ، محمد حمدى عبدالوهاب زيد .
كما تم العثور على بندقية آلية ، وطبنجة مُبلغ بسرقتها ، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة .
وستستمر أجهزة وزارة الداخلية فى بذل أقصى طاقتها فى ملاحقة وضبط أعضاء وكوادر الجماعات الإرهابية وتنفيذ الضربات الإستباقية للتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية وتجفيف منابع الدعم اللوجيستى لعناصرها لضمان أمن وإستقرار البلاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق