مصر في دقيقة

“الداخلية”: قتلنا 11 إرهابيًا بالعريش.. الثلاثاء 20-8-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 20-8-2019

 

أعلنت وزارة الداخلية مداهمة وكر لمجموعة من العناصر الإرهابية في إحدى المزارع الكائنة بمنطقة العبور بالعريش.

وأوضحت أنها تعاملت على الفور مع تلك المعلومات ومُداهمة الوكر المشار إليه، إلا أنه حال استشعار هذه العناصر باقتراب القوات بادروا بإطلاق النيران بكثافة تجاهها، ما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع عدد (11) عنصر عثر بحوزتهم على عدد (5 بندقية FN – 2 بندقية آلية – 1 طبنجة- 2 عبوة متفجرة – 1 حزام ناسف). وأكدت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

 

وفي الرياضة استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين، الحاصل على بطولة كأس العالم، وأكد الرئيس السيسي دعمه للاعبين.

كما هنأ اللاعبين على البطولة، بحسب بيان، وطالبهم بالاهتمام بالدراسة، مؤكدًا أن التتويج البداية وليس النهاية ولا يوجد مستحيل، وعلى قدر الجهد والتعب تأتى النتيجة، ومنحهم الرئيس السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تكريما لإنجازهم.

وعلى جانب آخر، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى للإعلام، متلبسًا في قضية رشوة، وجار التحقيق معه.

وقال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في تصريحات له، أنه ستتم دعوة أعضاء المجلس لاجتماع طارئ في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر غدٍ الأربعاء لاختيار أمين عام جديد للمجلس، موضحا أنه يستحسن أن يكون في المرشح لمنصب الأمين العام دراية بهذا العمل.

وفي المنصورة عثر أهالى مدينة ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، على جثة شاب مشنوق بواسطة حبل اعلي كوبرى البراميل دون تحديد سبب الواقعة.

انتقل ضباط المباحث الى مكان البلاغ وبالفحص تبين ان الشاب يدعى محمد هلال جالوس، ٢٥ سنه ومقيم بعزبة جالوس مركز ميت غمر.

وبسؤال بعض شهود الواقعة اقروا بان الشاب قام بشنق نفسه بواسطة حبل أعلى الكوبري، وتم نقل الجثه الى مشرحة مستشفى ميت غمر وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، واخطرت النيابة بالواقعه التى أمرت بانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاه وكلفت المباحث بتحرياتها حول الواقعة.

و أخيرا اجتمع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الثلاثاء، مع ممثلي شركة «فيس بوك» في ضوء استجابة الشركة لدعوة الوزارة لاستعراض أفضل التطبيقات الضريبية المرتبطة بالخدمات المقدمة عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية وآليات تنفيذها في مصر بشكل توافقي لما لدى الشركة من خبرات مختلفة وتجارب ناجحة مع دول أخرى في هذا المجال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق