زحمة

الداخلية: قتلنا تسعة عناصر إرهابية.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 24 ديسمبر 2017

قالت وزارة الداخلية المصرية إن تسعة متشددين ينشطون في محافظة شمال سيناء قتلوا الأحد في اشتباك مع الشرطة في محافظة الشرقية.

وقالت في بيان “وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ عدد من تلك العناصر لمزرعة كائنة في منطقة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية وكرا للاختباء، والتدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات والانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية بشمال سيناء”.

وذكرت وكالة أنباء رويترز أن مسؤولا أمنيا قال يوم الأحد إن النيابة العامة أمرت بحبس 15 مسلما أربعة أيام على ذمة التحقيق في هجوم على منزل يصلي فيه المسيحيون في إحدى القرى القريبة من القاهرة.

وفي بيان نشر يوم السبت قالت مطرانية أطفيح التي يتبعها المكان، إن مئات الأشخاص هاجموها عقب صلاة الجمعة ودمروا محتوياته بعد أن تعدوا بالضرب على المسيحيين الموجودين فيه، وتقع القرية في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة.

على صعيد آخر، قال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه إلى أديس أبابا الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع نظيره الإثيوبي في محاولة لكسر الجمود بشأن مشروع بناء سد على نهر النيل يتكلف مليارات الدولارات.

ويتركز الخلاف، الذي يشمل السودان كذلك، على حصص مياه نهر النيل الذي يمتد 6695 كيلومترا من بحيرة فيكتوريا إلى البحر المتوسط ويعد شريان الحياة الاقتصادية في الدول الثلاث.

وبشأن قضية أموال مبارك في سويسرا التي شغلت الرأي العام لسنوات، نفى فريد الديب، محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، امتلاك موكله أي أموال أو أصول خارج مصر.

ووصف الديب المزاعم بشأن امتلاك مبارك أصولا في الخارج بأنها “أكاذيب”.

وجاء في البيان: “بعض وسائل الإعلام دأبت على مدار السنوات الماضية على نشر أخبار كاذبة بشأن امتلاك مبارك أموالا وأصولا خارج مصر، وإن هذه الوسائل الإعلامية استمرت في ترديد هذه الأكاذيب دون سند أو دليل”.

اقرأ ايضاً :   عفو رئاسي عن 920 سجينًا.. مصر في دقيقة

واستشهد الديب بقرار الحكومة السويسرية، صدر الأربعاء الماضي، بشأن إلغاء التحفظ على أموال مصرية في سويسرا.

فريد الديب

وأخيرًا في الرياضة اختارت شبكة “ESPN” الرياضية العالمية النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة المرشحين للحصول على لقب أفضل لاعب فى العالم لعام 2017.

وذكرت الشبكة الرياضية العالمية أن محمد صلاح ينافس كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال، وليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني، وهاري كين نجم توتنهام ومنتخب إنجلترا، ونيمار نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 الممنوحة من “ESPN“.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر