مصر في دقيقة

الداخلية: قتلنا اثنين من مهاجمي البدرشين.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017

 

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان يوم الأربعاء إن أربعة مسلحين لقوا مصرعهم في اشتباك مع الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة.

وأضافت أن من بين القتلى اثنين اشتركا في هجوم شنه ثلاثة مسلحين في 14 يوليو على سيارة شرطة قرب منطقة سقارة السياحية في البدرشين بالجيزة قتلوا فيه خمسة من رجال الشرطة واستولوا على أسلحتهم ولاذوا بالفرار.

وقال بيان الداخلية إن المسلحين القتلى ينتمون إلى “إحدى البؤر التكفيرية التي ينتهج عناصرها أسلوب العنف بمنطقة جنوب الجيزة”.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم انضمام طائرتين متعددتي المهام من مقاتلات الجيل الرابع طراز «رافال» إلى تشكيلات القوات الجوية، والتي تمثل الدفعة الرابعة من هذا الطراز التي تتسلمها مصر في إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة فرنسا.

وأكدت القوات المسلحة، في بيان، أن طائرات الرافال تمثل خطوة نوعية في زيادة قدرتها على القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح في مصر يبلغ 4.6 ملايين طن ويكفي احتياجات البلاد لنحو ستة أشهر.

وأضاف رمضان، أن احتياطي مصر يكفي الاحتياجات المحلية لمدة “5.9 أشهر بكمية بلغت 4.6 ملايين طن محلي ومستورد”.

وعلى صعيد الرياضة رفض حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري سابقا عرض مولودية الجزائر الذي تقدم به الفريق الجزائري منذ أيام دون إبداء أسباب واضحة على الرغم من المبلغ المالي الضخم الذي كان يتقاضاه المعلم مع الفريق الجزائري

وكشف المقربون من “المعلم” أن الفريق الجزائري عرض مبلغا ماليا كبيرا إلا أنه رفض العرض.

 

احتلت مصر أبطأ سرعة إنترنت بأعلى تكلفة نسبيًا مقارنة بغيرها وفقا لمسح أجراه موقع «آر إس تيك» البريطاني حول سرعة الإنترنت وتكلفته حول العالم.

بينما تصدرت كوريا الجنوبية دول العالم في سرعة الإنترنت وقلة التكلفة. ولفت التقرير إلى أنه يوجد عدد من الدول التي تقدم خدمة إنترنت جيدة وسريعة بتكلفة قليلة مثل السويد، اليابان، النرويج، تايوان، فنلندا، ورومانيا، بينما كشف التقرير أن دولا مثل سويسرا وألمانيا والمملكة المتحدة تقدم خدمة إنترنت سريعة بتكلفة أعلى قليلًا.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق