الداخلية: قتلنا إرهابيين من “حسم”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم 13 أغسطس 2017

 

 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، مقتل عنصرين إرهابيين من أبرز كوادر حركة “حسم”، الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك خلال مداهمة وتبادل لإطلاق النار في منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية.

أعلنت وزارة النقل، في بيان لها اليوم الأحد، أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أعلن عن قبول استقالة اللواء مدحت شوشة من منصب رئيس هيئة السكك الحديدية.

ووفقا لأحدث بيانات وزارة الصحة فقد أسفر الحادث المروع، وهو الأحدث في سلسلة حوادث دامية شهدتها السكك الحديدية في مصر خلال العقود الأخيرة، عن مقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة 132 آخرين.

حادثة اصطدام قطارات بالإسكندرية- تصوير أحمد حماد

أمرت النيابة العامة بحبس المخرج سامح عبد العزيز 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة حيازة مواد مخدرة، وألقت قوة من رجال مباحث السياحة والآثار فى الجيزة  القبض على المخرج سامح عبد العزيز أثناء  عبوره منفذ أمنيا بالهرم ، وحررت محضرا بالعثور على مواد مخدرة بحوزة المخرج منها  قطعتين  حشيش وزن كل منهما 12 جرام، وتذكرة هيروين،  وكيس بانجو، وقرص ونصف تامول.

عزا محللو أسواق المال تراجع البورصة المصرية، اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، إلى ضعف السيولة بالسوق، وتأثر نفسية المتعامين بحادث تصادم قطاري الإسكندرية، والذي أدى إلى مقتل نحو من 41 شخصًا.

اقرأ ايضاً :   الداخلية: إنشاء سجون "كريمة".. مصر في 30 ثانية

كان رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة، قد فقد 8.3 مليار جنيه، ليبلغ مستوى 706.87 مليار جنيه، مدفوعة بمبيعات مكثفة من قبل المستثمرين المصريين، والتي فشلت مشتريات العرب والأجانب في تعويضها.

وفي الرياضة نفى عمرو وردة، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، تورطه في واقعة «تحرش» خلال تواجده بنادي فيرينسي البرتغالي، الذي انتقل إليه مؤخرًا من باوك اليوناني، مؤكدًا تعرضه لمشاكل أثناء توقيع الكشف الطبي عليه مع أحد المسؤولين بالنادي البرتغالي.

 

 

 

 

 

 

غادة قدري

غادة قدري