أخبارإعلامسياسة

“الداخلية” عن القبض على رئيس تحرير “مصر العربية”: يدير الموقع بدون ترخيص

بيان  مباحث المصنفات عن القبض على عادل صبري رئيس تحرير موقع “مصر العربية”

adel sabry
عادل صبري

زحمة

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيانًا من الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، تضمن تفاصيل واقعة اقتحام مقر موقع “مصر العربية” أمس والقبض على رئيس تحريره، عادل صبري.

وبحسب البيان: “الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، تتمكن من ضبط رئيس تحرير موقع مصر العربية الإلكترونى لقيامه بإدارة الموقع بدون ترخيص بالمخالفة للقانون”

وأضاف البيان “أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام المدعو/عادل . أ . ص – سن 56 – رئيس تحرير موقع مصر العربية الإلكتروني– ومقيم بمنطقة العمرانية بالجيزة .. بإدارة موقع إلكترونى تحت مسمى (موقع مصر العربية الإلكتروني) بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.

وبحسب البيان “عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الموقع المشار إليه الكائن بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة.. حيث تم ضبط المذكور.. لقيامه بإدارة الموقع المشار إليه بالمخالفة للقانون الخاص بتنظيم الإتصالات ورفع المحتوى على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” بدون ترخيص وذلك من خلال إحدى الشركات، ومخالفة القانون الخاص بتراخيص المحال العامة والمنشآت التجارية، وذلك لإدارة المنشأة محل الفحص بدون ترخيص، تم التحفظ على مقر الشركة تحت تصرف النيابة العامة وبداخلها عدد 38 جهاز حاسب آلى المستخدمة في إدارة الموقع”.

وانتهى البيان بـ”تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق”.

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد غرم موقع “مصر العربية” 50 ألف جنيه، الأحد الماضي، بعد نشر الموقع تقريرا مترجما من صحيفة “نيويورك تايمز” ادعت فيه الصحيفة الأمريكية حصول ناخبين على اموال مقابل التوصيت في الانتخابات الرئاسية.
وذكر المجلس أن التقرير المشار إليه خالف القواعد المهنية، رغم أن الموقع نسبه لصحيفة “نيويورك تايمز” لكن مسؤولية موقع “مصر العربية”، أنه نشر خبرًا كاذبًا دون تدقيق، وكان واجبًا على الموقع أن يتحقق من صِدق الخبر أو يعلق عليه برأي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق