مصر في دقيقة

“الداخلية” تهيب بالمواطنين: حافظوا على النظام والقانون.. 26-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. 26-9-2019

 

أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين، الالتزام بما تفرضه قواعد الحفاظ على النظام العام والقانون.

وذكرت وزارة الداخلية، أنها ستتصدى لأية محاولة لزعزعة الاستقرار والسلم الاجتماعي بكل حزم وحسم، مع تزايد الدعوات للنزول في احتجاجات يوم الجمعة.

على جانب آخر، قرر البنك المركزي، اليوم الخميس، خفض أسعار الفائدة 1% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية، لتصل إلى 13.25% للإيداع، و14.25% للإقراض، وذلك للمرة الثالثة منذ بداية العام، وهو ما جاء وفقا لتوقعات أغلب المحللين وبنوك الاستثمار.

واستردت السلطات المصرية يوم الأربعاء تابوت كاهن مصري قديم بعد نهبه وبيعه بوثائق مزورة لمتحف المتروبوليتان في نيويورك وعرضه للجمهور هناك على مدى ستة أشهر.

يرجع تاريخ تابوت الكاهن المرموق نجم عنخ المطلي بالذهب إلى القرن الأول قبل الميلاد، وقالت السلطات إن شبكة دولية لتهريب القطع الأثرية والفنية جلبته إلى نيويورك قبل عامين ثم باعته بأربعة ملايين دولار لمتحف المتروبوليتان للفنون الذي لم يكن يعلم بحقيقة الأمر.

تابوت الكاهن المصري المرموق نجم عنخ خلال مؤتمر صحفي لإعلان إعادته لمصر في نيويورك يوم الأربعاء. تصوير: برندان ماكدرميد – رويترز.

وأخيرا في الرياضة، أعلن حسام البدري، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، عن التشكيل النهائي لجهازه المعاون، الذي سيقود الفراعنة خلال الفترة المقبلة، بعدما تولى المهمة خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، والذي أخفق مع المنتخب وودع كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا. بحسب موقع جريدة الوطن.

فيما نشر عدد الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية بمنح بعض الأوسمة للاعبين واللاعبات والمدربين المحققين لميداليات بدورة الألعاب الإفريقية (المغرب 2019).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق