سياسة

الداخلية تنشر فيديو لحظات ما قبل تفجير الإسكندرية: مش عايز البوابة دي جوة

الداخلية تنشر فيديو لحظات ما قبل تفجير الإسكندرية: مش عايز البوابة دي جوة


نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية مقطع فيديو يظهر، اللواء مصطفى النمر، مدير أمن بالإسكندرية أثناء جولته على كنائس المدينة لتفقد القوات والخدمات الأمنية بمحيط كنيسة مار مرقص، قبل التفجير الانتحاري الذي أسفر عن مقتل 17 وإصابة العشرات يوم الأحد بالكنيسة المرقسية. 

ويظهر مقطع الفيديو،  مدير الأمن، في الدقيقة (1:12)، يصدر توجيهات بنقل بوابة كشف المعادن خارج أسوار الكنيسة المرقسية، وتحديد بوابة للدخول وأخرى للخروج.

وفي الدقيقة (1.4)، يظهر الرائد عماد الركايبي، يقف أمام البوابة الخارجية للكنيسة، والذي قتل أثناء تأديه عمله في الحراسة وقت الهجوم الانتحاري.

ويظهر الفيديو مدير الأمن، في الثانية (0.34) يوجه تعليماته بتحديد بوابة للدخول والخروج للكنيسة، ومطالبًا بنقل بوابة التفتيش للخارج” أنا مش عايز البوابة دي جوه، هو أنا هستنى لغاية ما يدخل جوه”؟ موجهًا حديثه لقيادات أمنية منها العميدة، نجوى الحجار، من قوة الشرطة النسائية، التي قتلت عند محاولة منفذ الهجوم الانتحاري اقتحام الكنيسة. وهي أول سيدة قتلت في جهاز الشرطة النسائية.

ويعود العميد الركايبي للظهور في الفيديو، في الثانية (0.16)، حيث يظهر خلفه محمد صبحي، وعصام الديب أمينا الشرطة اللذان قتلا في التفجير أيضًا.

مقالات ذات صلة

إغلاق