زحمة

الداخلية تُكرِّم “عم صلاح” بطل حادث حلوان.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 31 ديسمبر 2017

أناب اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، لتكريم المواطن يونس مصطفى الموجي، الشهير بـ”صلاح الموجي”، تقديرا لموقفه المشرف والشجاع الذي أسهم وعضد من جهود رجال الشرطة في إلقاء القبض على الإرهابي الذي حاول الاعتداء على كنيسة مارمينا في حلوان.

ونقل اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، تقدير وزير الدخلية واعتزازه بالدور الذي قام به، والذي يُعد مثالاً وقدوةً للمواطن المسؤول والمشارك في التصدي للعناصر التي تسعى إلى زعزعة أمن الوطن.

وجاءت أسماء المتهمين المحالين حضوريا كالتالي: محمد بهي الدين، وخالد صلاح الدين، وأسامة عبدالله محمد، ومحمود محمد سعيد، وغيابيًا: جاد محمد جاد، وحسام الصغير، وعلاء علي علي، والحسيني محمد صبري.

وعلى جانب آخر، اتفقت غرفة القاهرة التجارية، مع وزارة التموين، على وضع آليات لتطبيق قرار وزير التموين علي المصيلحي بشأن تدوين الأسعار على السلع المقرر البدء في تنفيذه رسميا من الغد.

وقال رئيس غرفة القاهرة التجارية إبراهيم العربي، في بيان صادر، أمس، عقب اجتماع الغرفة التجارية في القاهرة، بحضور مساعد وزير التموين أيمن حسام الدين وإبراهيم العسقلاني ووكيل وزارة التموين، إن الفترة المقبلة ستشهد زيادة التعاون والتنسيق بين الوزارة والغرفة بشأن تطبيق القرار، لافتا إلى عقد اجتماع خلال شهر من تطبيق القرار، بين عدد من التجار ومسؤولي التموين، لبحث إيجابيات وسلبيات تطبيق القرار.

اقرأ ايضاً :   حبس مصوري "أكل القمامة".. مصر في 30 ثانية

وبمناسبة أعياد رأس السنة قالت الكنيسة الأورثوذكسية في مصر إنها ستحتفل بعيد الميلاد في السابع من الشهر المقبل حيث لا يوجد ما يستدعي إلغاء الاحتفالات.

وأوضح القُمص “بولس حليم” المتحدث باسم الكنيسة الأورثوذكسية في تصريحات متلفزة، أنه ليس بمقدور أي إرهابي أن يمنع قداس عيد الميلاد وأن الاحتفالات ستقام في موعدها، موضحا أن البابا “تواضروس الثاني” بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية سوف يرأس هذا القداس.

هذا وكان 9 أشخاص قتلوا خلال هجوم على كنيسة مارمينا بحلوان جنوبي العاصمة المصرية القاهرة قبل أيام.

وفي الرياضة اختارت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الثنائى الدولي عصام الحضرى حارس مرمي نادي التعاون السعودي، ومحمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي، في التشكيلة الأفضل لقارة إفريقيا لعام 2017، بينما تواجد أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني ونادي وست بروميتش الإنجليزي، على دكة البدلاء.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر