أخبار

“الداخلية” تعلن مقتل 40 إرهابيًا بعد هجوم استهدف حافلة سياح في الجيزة

في بيان رسمي.. وزارة الداخلية تعلن مقتل 40 إرهابيًا

زحمة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان السبت عن مقتل 40 “إرهابيا” في عمليات دهم غداة هجوم استهدف حافلة سياح في الجيزة أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة فيتناميين.

وقال البيان “تم توجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا مما أسفر عن مقتل 40 إرهابيا” 30 منهم في محافظة الجيزة.

وأضاف البيان أن تحرك قوات الأمن أتى بعد أن “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية”.

وحسب البيان: “على الفور تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء عقب استذان نيابة أمن الدولة العليا، وأسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيًا، على النحو التالي: عدد 14 إرهابيا بمنطقة مساكن أبوالوفا بالحي 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وعدد 16 إرهابيا بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريقة الواحات بمحافظة الجيزة، وعدد إرهابيين بمنطقة ابني بيتك بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، والعثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات الناسفة وأدوات ومواد تصنع المتفجرات. تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات”.

ومساء الجمعة، قُتل ثلاثة سيّاح فيتناميّين ومرشدهم السياحي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلّهم في الجيزة قرب منطقة الأهرامات.

وأصدر النائب العام المصري الجمعة توجيهاته لسلطات التحقيق بالوقوف على أسباب وكيفية وقوع الاعتداء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق