سياسة

الداخلية: ألقينا القبض على أصحاب “العلامات الغامضة” على بيوت شبرا

الداخلية تكشف حقيقة العلامات الغامضة على بيوت شبرا

Image may contain: outdoor


قالت وزارة الداخلية إنها ألقت القبض على عدد من الشباب كانوا وراء “العلامات الغامضة” التي وجدت على عدد من المنازل في منطقة روض الفرج بحي شبرا، وقالت الداخلية في بيان أصدرته قبل قليل إن وراء العلامات  مجموعة من الشباب كان يروجون لفرقتهم الموسيقية وليس لهم صلة بأي تنظيمات متطرفة، وإن هؤلاء الشبان قاموا بطباعة “الشعار” الخاص بهم والذى جاء فى شكل العلامات السالف الإشارة إليها على بعض حوائط المنازل وأسوار المبانى بمنطقة روض الفرج حيث يقيمون بهدف الإعلان عن نشاطهم الفنى وعملهم فى مجالات “الغناء ، الأكروبات ، الساحر ” .

وأضافت الداخلية في بيانها أن «تحريات الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة أكدت عدم وجود أي صلة بأي تنظيمات متطرفة بهدف استهداف الأقباط»، وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وعرض الشباب على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

صورة نشرتها وزارة الداخلية على صفحتها على موقع »فيسبوك» لمن قالت بأنهم مروجي رسومات غريبة وجدت على منازل عدد من الأقباط في شبرا بالقاهرة

وكان  النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، قد أكد في وقت سابق أن العلامات «الغريبة» هي لخمسة شباب حديثي السن، كانوا يروجون لفرقتهم الموسيقية.

وأضاف النائب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه تواصل مع قيادات من وزارة الداخلية وتبين عقب تشكيل غرفة عمليات بالقسم وتفريغ الكاميرات الموجودة بالمنطقة بتلك الشوارع أن العلامات ليس لها أي علاقة بأي جماعات إرهابية أو دينية أو تنظيم «داعش».

وأوضح النائب أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الشباب الخمسة وتبين من التحقيقات أنهم أعضاء فرقة موسيقية وكانوا يرسمون “اللوجو الخاص” كنوع من الدعاية والترويج فقط.

صورة نشرها النائب لشابين من الفرقة الموسيقية

وأشار إلى أن العلامات وجدت على منازل مسيحيين أقباط ومسلمين أيضًا. مؤكدًا أنه كان موجودًا وأنه تجول بين البيوت وتأكد بنفسه من ذلك.

وطالب النائب عدم نشر أي أخبار دون التأكد من صحتها منعًا لإثارة الذعر والخوف بين المواطنين.

وكان الأهالي قد تقدموا ببلاغات إلى قسم شبرا بشأن وجود علامات أثارت الذعر بين الأهالي حيث اشتبهوا أنها ربما كانت تمهيدًا لعمليات استهداف لهم.

وفيما يلي صور للعلامات التي تم رسمها على عدد من المنازل بمنطقة روض الفرج بالقاهرة

مقالات ذات صلة

إغلاق