مصر في دقيقة

الخميس.. وصول أول رحلة بريطانية لشرم الشيخ بعد توقف دام 4 سنوات.. الأربعاء 18-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 18-12-2019

 

يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي غدا الخميس، أولى الرحلات القادمة من بريطانيا وعلى متنها 168 راكبًا، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن مدينة السلام، وهو القرار الذى استمر 4 سنوات، ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التى تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى الحالى.

على جانب آخر، قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أمس، إن أي دولة بتعمل برنامج إصلاح اقتصادي بيبقى معروف في بدايته إن هناك أعباء اقتصادية سيتحملها المواطنين والدولة، مضيفًا: “فيه دول كتير بدأت اللإصلاح الاقتصادي في نفس الوقت اللي بدأت فيه مصر، لكن مش كلها قدر ينجح البرنامج بتاعها.. مصر هي البرنامج الوحيد اللي نجح على مستوى العالم.. نمسك الخشب”.

وعلّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على هجوم بعض الدول لمصر قائلًا: “مصر دخلها في سنة لو زي دخل أي دولة بتهاجمها، هيكون دخلنا 20 تريليون دولار في السنة.. إديهملي مرة واحدة وأنا أخلي مصر عروسة”.

وتوفيت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الفنانة عصمت محمود عن عمر ناهز 82 عاما.

وُلد عصمت في عام  ١٩٣٧، وهي إحدى الفنانات اللاتي اشتهرن منذ أواخر الخمسينيات بتقديم أدوار صديقة البطلة التقليدية الطامحة في الزواج، ومع ذلك لم تنل الشهرة بالقدر الكبير، وتخرجت من معهد التمثيل وبعد انتهاء دراستها بدأت مع الإذاعة ولكنها انتقلت سريعًا إلى السينما وظهرت بدور صغير مع عبدالمنعم إبراهيم في فيلم «الوسادة الخالية» عام 1957.

وأخيرا في الرياضة، تقرر حضور 30 فردا فقط فى مباراة الإسماعيلي و الأهلي المقرر لها السابعة و النصف مساء غداعلى ستاد المكس ضمن مباريات الجولة التاسعة ببطولة الدوري.

حدد الأمن تواجد 15 فردا من مجلس إدارة النادي الأهلي و مثلهم من إدارة الإسماعيلي للتواجد باستاد المكس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق