مصر في دقيقة

الخميس إجازة رسمية.. مصر في 17/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 17 يناير 2019

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلّف بالتعامل مع المباني التي ما زالت واجهاتها غير مطلية حتى الآن.

وأشار مدبولي خلال الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين، إلى أنه يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأوضح أن ألوان هذه الواجهات ستكون موحدة، بدلا من هذا المشهد غير الحضاري، حيث توجد مبانٍ كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها عارية فوق “الطوب الأحمر”.

وأيضًا، أصدر مدبولي قرارًا باعتبار يوم الخميس المقبل، الموافق 24 من يناير 2019 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بدلا من يوم الجمعة الموافق 25 من يناير عام 2019 ميلادية.

يأتي ذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

من جانبه، كشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أحمد عبدالعال، عن بَدء إعادة النظر في توصيف مُناخ البلاد في المناهج الدراسية الذي استقر لعقود على أنه “حار جاف صيفا.. معتدل ممطر شتاء”، وذلك بسبب التغيرات المناخية التي شهدتها مصر السنوات الأخيرة.

وقال عبدالعال في لقاء تليفزيوني مع قناة “صدى البلد”، إن توصيف المناخ في مصر الذي تربت عليه الأجيال في مناهجهم الدراسية أصبح “غير صحيح”، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى إلى أن تكون هناك مصداقية في التعليم.

وعلى صعيد منفصل، وافق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على اتفاق قرض مشروع دعم وإصلاح التعليم في مصر.

وأصدر السيسي قرارا رقم 293 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق قرض مشروع دعم وإصلاح التعليم في مصر، بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار.

ورياضيًا، تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد، بعد تغلبه على نظيره أنجولا بنتيجة 33-28، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة المقامة بمدينة كوبنهاجن في الدنمارك.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى النقطة الخامسة، ليحتل بها المركز الثالث في مجموعته خلف منتخبَي السويد والمجر صاحبي المركز الأول والثاني، بينما توقف رصيد منتخب أنجولا عند النقطة الثانية.

كرة يد - عصام الطيار

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق