مصر في دقيقة

الخميس أول أيام شهر رمضان.. مصر في دقيقة

أهم خمس أخبار في مصر.. الثلاثاء 15 مايو 2018

زحمة

الإفتاء: الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رؤية هلال رمضان، وأن الخميس بعد غد هو أول أيام شهر رمضان، وذلك في حفل رسمي وشعبي بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وهو ما يمثل نتائج الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان، وما توصَّلت إليه لجان الإفتاء الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

و”التخطيط”: منظومة الإصلاح لا تعطي حلا سحريا

قالت وزيرة التخطيط د هالة السعيد، إن منظومة الإصلاح لا تعطي حلا سحريا، مشيرة إلى أن المنظومة الحالية تقوم على الاستثمار في البشر، وأن هناك ٢٧٧ هيئة تتبع الوزارت، وبها موظفين و ا تفعل شيئا، و هذا يتطلب دراسة دور الجهات و المهام التي تقوم بها، مضيفة أن هناك هيئات لا تقوم بدور حقيقي.

والوفد المصري المشارك في مفاوضات سد النهضة في ضيافة رئيس الوزراء الإثيوبي

استقبل آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي اليوم، كل من سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، وذلك على هامش الاجتماع التساعي الثاني حول سد النهضة المنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على مستوى وزراء الخارجية والري والمخابرات بكل من مصر والسودان وإثيوبيا.

و”التعبئة والإحصاء”: تراجع معدل البطالة

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر أن معدل البطالة انخفض في الربع الأول من عام 2018 إلى 10.6 بالمئة، مقارنة بنسبة 11.3 بالمئة خلال نفس الربع من العام الماضي.

قال الجهاز في بيان الثلاثاء إن الانخفاض بلغ 1.4 في المئة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

والزمالك بطل كأس مصر

فاز الزمالك على سموحة في ملعب برج العرب في إطار نهائي كأس مصر، بضربات الترجيح، بعدما انتهى وقت المبارة الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف واحد لكل منهما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق