زحمة

الخطيب يطالب بتشكيل لجنة لحصر تبرعات آل الشيخ.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 27 مايو 2018

 

وأكد الرئيس أن محمد صلاح أصبح رمزاً وطنياً للأخلاق الرياضية والبطولة والإرادة، وأن الحفاظ عليه ودعمه أمر لا شك فيه، وأن ما قدمه لمصر يمثل قيمة ورمز يُحتذى به، كونه أصبح نموذجاً للشباب المصرى ومُلهماً لكل شباب العالم .
وتوفيت  اليوم الإعلامية سميحة أبوزيد، في مستشفى الشيخ زايد التخصّصي، عقب صراع مع المرض، وهي أحد أهم إعلاميات التليفزيون المصري، ومن أشهر برامجها “صوت مصر”، و”أيامنا الحلوة”.

على جانب آخر قال مصدر قضائي إن قوات الأمن، ألقت القبض على الناشط السياسي حازم عبد العظيم، تنفيذا لأمر ضبط وإحضار أصدرته بشأنه نيابة أمن الدولة العليا.

وأضاف المصدر أن عبد العظيم، الذي عمل من قبل منسقا بلجنة الشباب في حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابية عام 2014، يواجه اتهامات بـ”نشر أخبار كاذبة والتحريض ضد مؤسسات الدولة المصرية”.

وسيمثل عبد العظيم للتحقيق أمام النيابة في وقت لاحق من يوم الأحد أو الاثنين، بحسب المصدر.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن علي لطفي رئيس وزراء مصر في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك توفي يوم الأحد عن 83 عاما.

وشغل لطفي المنصب بين عامي 1985 و1986 ثم شغل منصب رئيس مجلس الشورى، أحد مجلسي البرلمان في ذلك الوقت، حتى عام 1989.

وكان قد تولى منصب وزير المالية في عهد الرئيس الراحل أنور السادات. وبدأ الراحل حياته العملية مدرسا جامعيا.

اقرأ ايضاً :   "استشاري القضاة" يطعن على "الهيئات القضائية".. مصر في دقيقة

وأخيرا في الرياضة، الخطيب يطالب وزير الرياضة بتشكيل لجنة مالية لحصر تبرعات تركى آل الشيخ للأهلى

طلب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى من المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة مالية رفيعة المستوى، لمراجعة وحصر كافة الأموال التي تبرع بها السيد تركي آل الشيخ للنادي، والتأكيد على أن تلك الأموال دخلت الحسابات البنكية للأهلي باعتمادات وقرارات رسمية من مجلس الإدارة، وتم صرفها في الأوجه المخصصة لها بمستندات موثقة.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر