سياسة

الخطيب يسبق صلاح في قائمة فرانس فوتبول لأفضل 30 لاعبا في تاريخ أفريقيا

جورج وايا يتصدر القائمة وجزائري يتصدر العرب

 

فرانس فوتبول، في الجول، زحمة

تفوق نجم الأهلي السابق محمود الخطيب في ترتيب قائمة مجلة فرانس فوتبول لأفضل 30 لاعبا في تاريخ أفريقيا  على نجم ليفربول الحالي محمد صلاح

وجاء الخطيب في المركز 13 في القائمة بينما جاء صلاح  في المركز 17 متفوقا بمركز واحد على محمد أبو تريكة

واختارت المجلة الفرنسية   أفضل 30 لاعبا إفريقيا عبر التاريخ   بمناسبة اقتراب انطلاق بطولة أمم إفريقيا في مصر يوم 21 يونيو.

وشملت القائمة الرباعي المصري عصام الحضري ومحمود الخطيب ومحمد صلاح ومحمد أبو تريكة.

وغاب اللاعبون المصريون عن قائمة أفضل 10 لاعبين إفريقيا، كما غاب العميدان حسام حسن وأحمد حسن عن القائمة.

وجاء جورج وايا نجم منتخب ليبيريا الأسبق في المركز الأول.

نتيجة بحث الصور عن جورج وايا

المصريون:

وجاء عصام الحضري في صدارة اللاعبين المصريين إذ حل في المركز الـ11 بجانب أسطورة كوت ديفوار يايا توريه.

ووصفت المجلة الفرنسية أسطورة حراسة المرمى المصري بأنه أعظم مصري في مركزه، وأبرزت مشاركته في كأس العالم بروسيا والفوز بأمم إفريقيا 4 مرات خلال مسيرته.

أما محمود الخطيب جاء في المركز 13 منفردا، وأبرزت المجلة تألق الخطيب خلال مشواره مع الأهلي وفوزه بعشر بطولات مع النادي الذي يتولى رئاسته حاليا والحصول على الكرة الذهبية الإفريقية عام 1983 وظهوره في فوز مصر بأمم إفريقيا 1986.

وفي الترتيب من 17 إلى 21 حل أبو تريكة في المركز 18 بمشاركة النيجيري نوانكو كانو والكونغولي بيير مولامبا والكاميروني وتوماس نكونو.

وأبرزت المجلة الفرنسية تألق محمد أبو تريكة مع الأهلي ومنتخب مصر وحصده 5 ألقاب بطولة دوري أبطال إفريقيا وبطولتي أمم إفريقيا مع الفراعنة والعديد من الألقاب مع الأهلي.

أما النجم المصري الحالي محمد صلاح فحل في المركز 17 منفردا وأبرزت المجلة موهبته التي كللت بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وتقديم موسمين استثنائيين مع ليفربول ووصوله لنهائي أمم إفريقيا 2017.

وعربيا جاء رابح ماجر في المركز الأول عربيا بعد أن حل في المركز السادس يليه مواطنه مصطفى دحلب في المركز الثامن كما تواجد التونسي طارق ذياب في المركز الـ27 والمغربي نور الدين نيبت في المركز 22 مشاركة مع الجزائري لخضر بلومي وأخيرا الجزائري رشيد مخلوفي في المركز 15.

وجاء ترتيب المراكز الـ5 الأولى كالآتي:

1- جورج وايا (ليبيريا)

2- صامويل إيتو (الكاميرون)

3- روجيه ميلا (الكاميرون)

4- ديديه دروجبا (كوت ديفوار)

5- عبيدي بيليه (غانا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق