أخبار

الخطوط الجوية الإثيوبية: 6 مصريين كانوا على متن الطائرة المنكوبة

الطائرة تحطّمت صباح اليوم في أثناء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي

أكدت الخطوط الجوية الإثيوبية على أن 6 مصريين كانوا من بين ضحايا الطائرة المنكوبة، طراز “بوينج 737” التابعة إلى الخطوط الجوية الإثيوبية والتي تحطمت صباح الأحد، في أثناء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وكان على متنها 149 راكبًا وثمانية أفراد من طاقم الطائرة، بعد 6 دقائق فقط من مغادرتها أديس أبابا.

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، إنشاءها مركز معلومات للركاب الذين كانوا على متن الطائرة التي تحطّمت وهي في طريقها إلى نيروبي، ووضع أرقام هواتف عائلة أو أصدقاء من كانوا على الطائرة، والتأكد من تفاصيل بيان الركاب.

نشرت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية أول صورة من موقع تحطّم طائرة الركاب التابعة لها من طراز “بوينغ 737 ماكس”، وهو ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الـ157 الذين كانوا على متنها.

وأفادت الشركة عبر حسابها على “فيسبوك” بأن مديرها التنفيذي الموجود في موقع الحادث، أكد عدم وجود ناجين من الكارثة، معربة عن تعازيها لأهالي الضحايا.

ونقل التليفزيون الصيني عن الخطوط الجوية الإثيوبية أن “مواطنين من 33 دولة ضمن الضحايا، بينهم 32 كينيا، و18 إثيوبيا، و7 فرنسيين و8 صينيين و18 كنديا و8 من الولايات المتحدة الأمريكية، و6 مصريين و3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة”.

وحسب الخطوط الجوية الإثيوبية فإن “جميع الركاب البالغ عددهم 157 راكبا لقوا حتفهم، في الرحلة التي كانت تقل ركابا من 33 دولة”.

كانت الطائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، وعلى متنها أكثر من 150 شخصا، تحطمت وفقا لما أعلنت مكتب رئيس وزراء إثيوبيا وشركة الطيران اليوم الأحد.

وقالت الشركة في بيان لها، إن الرحلة رقم أي تي 302 بين أديس أبابا والعاصمة الكينية نيروبي تحطمت بالقرب من بلدة بشوفتو، على بعد 50 كيلومترا جنوب شرق أديس أبابا.

وأضاف البيان أن الطائرة من طراز بوينج 737، التي يعتقد بأنه كان على متنها 149 راكبا وطاقم عمل مؤلف من ثمانية أشخاص، أقلعت الساعة الثامنة وثمانية وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (0538 بتوقيت جرينتش) من مطار بولي الدولي، وانقطع الاتصال بها بعد دقائق من إقلاعها.

وكتب مكتب رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد عبر صفحته على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “مكتب رئيس الوزراء بالنيابة عن الحكومة وشعب إثيوبيا يعربون عن خالص تعازيهم لأسر الذين فقدوا أرواحهم على متن طائرة بوينج 737 التابعة إلى الخطوط الجوية الإثيوبية التي كانت في رحلة مدرجة إلى نيروبي بكينيا صباح اليوم “.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق