مصر في دقيقة

الخارجية: لسنا في سوريا.. مصر في دقيقة

تفاصيل  أخبار مصر في دقيقة

أكدت وزارة الخارجية في بيان رسمي أنه لا تواجد عسكري مصري في سوريا، وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى التزام مصر بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مضيفًا أن هناك إجراءات دستورية وقانونية ينبغي اتخاذها قبل إرسال أي جندي أو معدة مصرية خارج الحدود، ولا تتم هذه الإجراءات في الخفاء دون إعلام الشعب المصري.

من جانب آخر، عاد حملة الماجستير للتظاهر مرة أخرى حيث نظم العشرات من خريجي دفعة 2015 وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتعيين في وظائف الجهاز الإداري للدولة مساواة بباقي زملائهم في الدفعات السابقة. واقترب عدد الوقفات التي نظمها حملة الماجيستير من 73 وقفة.

وبالتزامن مع الوقفة كان رئيس مجلس الوزراء برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أثناء افتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته العشرين. وقام السيسي أيضًا بتسليم كروت معاش “تكافل وكرامة” إلى عدد من المواطنين المستحقين لها من المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ما يخص قضية قتل الأقباط المصريين في ليبيا في فبراير 2015، قالت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا إن مصريين تدربوا في معسكرات تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا شارك بعضهم في جريمة قتل الـ21 قبطيًا. وكانت النيابة قد أحالت 20 شخصا لمحكمة الجنايات، ووجهت النيابة لهم اتهامات “ارتكاب أعمال عنف وتخريب، وتجمهر ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية، مما تسبب في تهديد الأمن العام”.

وفي كرة القدم قال مدرب المنتخب الأول أسامة نبيه إنه لا ينظر إلى الانتقادات الموجهة للفريق وإطلاق اسم “منتخب صلاح” عليه، وأكد أنه والجهاز الفني يستغلون مهارات الفريق في كل المراكز. وأضاف أن مدرب نادي روما يعمل على استغلال صلاح أيضًا، وانظروا إلى ريال مدريد فالنادي يستغل قدرات رونالدو وبيل.

مقالات ذات صلة

إغلاق