زحمة

الخارجية: تقرير مفوّض حقوق الإنسان عن مصر “مغلوط”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 7 مارس 2018

 

 

استنكرت وزارة الخارجية بشدة، فى بيان صادر مساء الأربعاء، الادعاءات الواهية الواردة فى تقرير المفوض السامي لشئون حقوق الإنسان زيد بن رعد بشأن مصر أمام مجلس حقوق الإنسان اليوم فى جنيف، وما تضمنته من سرد لوقائع مختلقة ومغلوطة تعكس تجاهل شديد لحجم ما تحقق على صعيد تعزيز حقوق الإنسان فى مصر.

وأبدى البيان الاستغراب الشديد من الزج بالانتخابات الرئاسية المقبلة فى تقرير المفوض السامي، استنادا إلى معلومات يعترف المفوض السامي نفسه بأنها “مزعومة”.

على جانب آخر ذكر مسئول إثيوبى أن بلاده سلمت مصر رسميًا خطة الملء بسد النهضة، والتى تصل إلى خمس سنوات، فيما أكد مصدر حكومى أن القاهرة تعتبر هذه الخطة مخالفة لاتفاق إعلان المبادئ الذى يشترط إجراء الدراسات لتحديد سيناريوهات الملء.

وذكرت بوابة “المصري اليوم” أن أحد المحولات الكهربائية المسؤولة عن تغذية المنطقة السكانية بمدينة الشيخ زايد قد انفجر مساء اليوم، فيما تلقت الحماية المدنية بلاغاً باشتعال النيران في محول الكهرباء الذي انفجر، مساء الثلاثاء، فيما هرعت 10 سيارة إطفاء إلى موقع الحادث وتمت السيطرة على الحريق.

حريق بمحطة كهرباء الشيخ زايد

أجّلت محكمة جنح مستأنف الدقي اليوم الأربعاء  جلسة استئناف الحكم الصادر ضد المحامي والناشط الحقوقي خالد علي، إلى 6 يونيو 2018 لمرافعة الدفاع في القضية المتهم فيها بارتكاب فعل فاضح.

وأخيرا في الرياضة أعلنت مجموعة ألتراس أهلاوي “Ultras Ahlawy – UA07” على موقع فيسبوك أنها تتعرض لعمليات “قبض من البيوت” منذ فجر اليوم وكذلك من أماكن العمل بعد الهتافات التي ترددت في “المدرج العلوي” في أثناء مباراة الأهلي وبطل الجابون أمس في دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ ايضاً :   الثانوية العامة: القاهرة تهزم المنوفية.. مصر في 30 ثانية
غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر