رياضة

فيديو- بعد نجاته مِن الطرد.. هل يتعرَّض صلاح للإيقاف بسبب واقعة دانيلو؟

الصحف العالمية انشغلت بنجاة صلاح من الطرد في مواجهة بورتو

 وكالات

أثارت مجريات مباراة بورتو وليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا جدلا بسبب بعض الحالات التحكيمية التي رأى خبراء أن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو، كان متساهلا فيها مع الفريق الإنجليزي.

وفاز ليفربول في المباراة بهدفين نظيفين، وسجل له كل من الغيني نابي كيتا في الدقيقة 5، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 26.

ولم يكن الحارس الإسباني، لبورتو البرتغالي، إيكر كاسياس، راضيا عن قرارات التحكيم، ووجّه انتقادا صريحا للحكم عبر حسابه الرسمي على “تويتر”.

وفي الشوط الأول، لامست الكرة يد مدافع ليفربول ألكسندر آرنولد قبل أن تخرج من الملعب، لكن الحكم راجع اللقطة عبر الفيديو وقرر عدم احتساب ركلة جزاء لبورتو.

أما نصف المباراة الثاني فشهد تدخلا قويا من النجم المصري محمد صلاح على قدم دانيلو لاعب بورتو، وأصابت صلاح ساق خصمه فوق الكاحل مباشرة بشكل قوي.

 

 وللتعبير عن غضبه من قرارات الحكم، نشر كاسياس عبر حسابه على “تويتر” صورة لمسة اليد على آرنولد داخل منطقة الجزاء، وصورة أخرى تظهر فظاعة التدخل الذي قام به صلاح على دانيلو.

هل كان صلاح يستحق الطرد؟

قال الحكم الدولي الإنجليزي مارك كلاتنبرغ لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن صلاح كان “محظوظا” لعدم تلقيه بطاقة حمراء بعد تدخله القوي.

وأشار إلى أن قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنص على أن أي تدخل للاعب بقدمه يصيب ساق المنافس فوق الكاحل فإنه يستوجب الطرد مباشرة.

وفي تصريح لشبكة “بي بي سي” قال المدافع الإنجليزي السابق داني ميلز عن حالة صلاح: “يجب أن تكون هناك بطاقة حمراء. إنه تدخل شرير. أرى أنها تستحق بطاقة حمراء بكل تأكيد.”

من جهته، قال الحكم الإنجليزي السابق فيل دوود لشبكة “بي تي سبورتس”: شاهدت الحادثة ثلاث أو أربع مرات، لقدد هددت سلامة الخصم، وبرأيي فهي تستحق بطاقة حمراء.”

هل يتعرض صلاح للإيقاف بسبب واقعة دانيلو؟

كشفت صحيفة إندبندنت البريطانية أن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لن تتم معاقبته من قبل الاتحاد الأوروبي (يويفا) بشان واقعة التدخل العنيف على دانيلو بيريرا لاعب بورتو البرتغالي.

والتقى ليفربول الإنجليزي مساء أمس الثلاثاء، نظيره بورتو في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز الريدز بهدفين دون رد.

وشهدت المباراة تدخل صلاح بشكل قوي على قدم اللاعب دانيلو، ولم يعطِ حكم المباراة مخالفة ضد الفرعون المصري.

كانت بعض الأنباء أشارت إلى احتمال تعرض “مو” لعقوبة الإيقاف بسبب التدخل العنيف خلال المباراة، إلا أن الصحيفة البريطانية أكدت أنه وفقًا للمادة 9 من اللوائح التأديبية لليويفا، فإن اللاعب لا يواجه عقوبة بأثر رجعي.

وتنص اللوائح على أن “القرارات التي يتخذها الحكم في الملعب نهائية ولا يتم مراجعتها من قبل الهيئات التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أما في حالات سوء السلوك، فيمكن اتخاذ إجراء تأديبي حتى لو لم يرَ الحكم ومساعدوه الواقعة المقصودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى