مصر في دقيقة

الخارجية المصرية تحذّر المسافرين إلى السودان من “الترامادول”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 26 يوليو 2018

أهابت وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين المتوجهين إلى جمهورية السودان، سواء بغرض العمل أو الزيارة، عدم حمل أية أقراص أو مواد مخدرة مثل “الترامادول” ومشتقاته، حتى وإن كانت بغرض العلاج ولدى حاملها وصفة طبية، لكي لا يقع المواطنون تحت طائلة القانون السوداني الذي يحظر حيازة الحبوب المخدرة بعلم أو بدون علم حاملها، كما يحظر إدخال هذه المواد إلى الأراضي السودانية ويفرض أقصى العقوبات على حامليها ومهربيها.

ومن جانبها، أصدرت وزارة التموين توجيهًا بإيقاف النظام الخاص بالمخابز والمطاحن على جميع محافظات الجمهورية، اعتبارًا من الخامسة مساء غدٍ الجمعة وحتى الثالثة صباح السبت 28 يوليو، بسبب صيانة “السيستم”.

وعلى صعيد آخر، وافق مجلس النواب المصري، على قـرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء القرار الجمهوري رقم 161 لسنة 2013 بشأن اتفاقية بيع بين مصر والبنك الإسلامي.

وألغى الرئيس المصري الاتفاقية التي نصت على توكيل حكومة جمهورية مصر العربية بشراء معدات باسم ونيابة عن البنك ثم بيعها للوكيل لاستخدامها في مشروع إنشاء المستشفى التعليمي لجامعة الأزهر، والموقعة في القاهرة بتاريخ 14/1/2013 خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأيضًا، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 158 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، والذي وافق عليه مجلس النواب.

ورياضيًا، قرر الاتحاد الدولي للمصارعة “فيلا” إيقاف محمود فوزي، لاعب منتخب مصر، الذي أعلن هروبه إلى أمريكا تمهيدا للعب باسمها في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في طوكيو 2020.

وأصدر “فيلا” قرارا اليوم الخميس، بإيقاف اللاعب لمدة عامين بناء على توصية الاتحاد المصري للمصارعة التي أرسلها أمس، وذلك بسبب نشر أكاذيب ضد اتحاد المصارعة، واتهام مسئولي الاتحاد المصري بالاعتماد على الواسطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق