منوعات

الخيال يتحوَّل إلى حقيقة.. مرآة ذكية تُخبرك بأنك جميلة!

الشركة تلقت 200 طلب في اليوم الأول فقط

المصدر: mirror

ترجمة- ماري مراد

لم تعد بحاجة إلى أن تكوني ملكة شريرة لكي تخبرك مرآتك أنك جميلة، كل ما تحتاج إليه التكنولوجيا، وعلى وجه التحديد، مرآة نوفيرا الذكية “Novera Smart Mirror”، التي تهدف إلى جعلك تشعرين بالرضا من خلال إغراقك بالمجاملات.

وتكمن فكرة المرآة في جعل المستخدم يشعر بأنه جميل، بالإضافة إلى تتبع وجهه كل يوم، وعلى ما يبدو ستكون قادرة على إظهار كيف تقدم في السن، وتعلّمه بأنه في حاجة إلى الاسترخاء.

وهذه المرآة -التي تبلغ تكلفتها نحو 400 جنيه إسترليني (بخلاف الضرائب والشحن)- متاحة حاليا للطلب المسبق في اليابان، ومن المتوقع توصيل شحنات الجهاز في عام 2019، وفقًا للموقع الرسمي.

وحسب صحيفة “ميرور” يتم تحميل البيانات من وجهك إلى المرآة بعد تشفيرها، وتقول الشركة المُصنعة إن دقة المرآة ستتحسن بمرور الوقت، إذ تعتاد المرآة وجه المرأة.

والمرآة قادرة على الكشف عن الإجهاد والمشاكل الصحية، كما تستخدم الواقع المعزز لاختبار أنماط المكياج، ويمكن لها أن تكون رفيق عذب الحديث، نظرًا لأنها سوف تستجيب لما تقولينه باستخدام أحد الممثلين الذكور الثلاثة الذين تقدمهم كشخصيات أنمي.

وتعد الشركة بأنها ستستمر في تحديث الجهاز وإضافة ميزات جديدة، لكن لا يبدو أن المرآة متاحة للمتحدثين غير اليابانيين في الوقت الحالي وليس هناك ما يدل على أن الوضع سيتغير.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في البداية سيتم صنع 1000 جهاز فقط، لكن الشركة قالت إن لديها 200 طلب في اليوم الأول فقط، لذا يفترض وجود سوق لهذا النوع من الأشياء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى