سياسة

الحملة الأمنية تتواصل: 47 ضبط وإحضار و10 “زوار فجر”

ضبط وإحضار لمالك عدلي وعمرو بدر والسقا  والاتهامات الموجهة من بينها الدعوة للتظاهر ونشر أخبار كاذبة

اجتمع وزير الداخلية، مجدي عبدالغفار، أمس بعدد من مساعديه والقيادات الأمنية، وأكد أن :أمن واستقرار الوطن خط أحمر لن يسمح بالاقتراب منه أو تجاوزه”، ولا تهاون مع من يفكر في تعكير صفو الأمن. وأضاف أنه بعد الانتهاء من الاستحقاقات الدستورية وآخرها الانتخابات البرلمانية، باتت هناك قنوات تراقب الأداء الحكومي وقراراته، ومن غير المسموح للبعض أن يلجؤوا إلى ممارسات غير دستورية تخرج عن الأطر القانونية.

كانت قوات الأمن قد بدأت منذ يوم  الخميس الماضي بعدة حملات على خلفية الدعوة للتظاهر في 25 أبريل احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية،  وألقت قوات الأمن  القبض على عشرات الأشخاص في عدد من محافظات الجمهورية. واستهدفت الشرطة بعض مقاهي وسط البلد مثل ”غزال“ و”الفلاح“ و”السوايسة“ بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة، بجانب حملات أخرى في محافظات الإسكندرية والجيزة والشرقية والقليوبية.

وتواصلت الحملة الأمنية على مدار الأيام الماضية، وألقي القبض على القيادي بحركة الاشتراكيين الثوريين، هيثم محمدين، فجر الجمعة. وأعلن الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير موقع بوابة يناير، أن قوات الأمن اقتحمت منزله فجر الجمعة أيضاً، لكنه لم يكن هناك في ذلك التوقيت، كما أعلنت حركة 6 أبريل هي الأخرى إلقاء القبض على عدد من أعضائها بالقليوبية والإسكندرية في توقيت متزامن.

وأعلن عدد من المحامين وصفحة “الحرية للجدعان” اليوم استمرار الحملة إلى فجر اليوم.

وهذه أسماء بعض الذين تم اقتحام منازلهم من قبل قوات الأمن، وألقي القبض عليهم فجرا إضافة إلى “محمدين”، وهم:

القاهرة (محمد ممدوح – محمد سامي – عدلي أحمد – علي ميكي)

الإسكندرية (مصطفى محمود على الشيخ “مصطفى الشيخ” – محمود طلعت)

الجيزة (مصطفى صلاح – محمود حسان)

الشرقية (فتحي عبد اللطيف فراج)

وأكد مصدر قضائي لموقع بوابة الأهرام أمس أن النيابة العامة أصدرت أمرا بضبط وإحضار حوالي 47 شخصا، نسبت لهم التحريات اتهامات تتعلق بالدعوة لقلب نظام الحكم ومخالفة الرئيس في عمل من أعمال السيادة. وأضاف المصدر أن من بين هؤلاء الأشخاص المحامي الحقوقي مالك عدلي، والصحفيين محمود السقا وعمرو بدر حيث وجه لهم اتهامات تتعلق بنشر أخبار كاذبة، ومساندة جماعة الإخوان المسلمين في إحداث بلبلة والمشاركة في مظاهرات والدعوة لها للتأثير على رئيس الجمهورية في عمل من اختصاصاته، بشأن اتفاقية ترسيم الحدود وإعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وفي السياق ذاته قال مالك عدلي إنه سيمثل أمام نيابة شبرا الخيمة بعد التشاور مع محاميه، بعد أن علم بصدور أمر من نيابة أمن الدولة بضبطه وإحضاره، في اتهامات تتعلق بترويج شائعات تفدي بأن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، والدعوة للتظاهر يوم 25 إبريل. وأضاف أن أمر الضبط صدر أيضا بحق رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، خالد البلشي.

من جانبه أكد البلشي لـ زحمة أن بعض المحامين الذين حضروا التحقيقات أبلغوه بذلك لكنه لم يتأكد إلى الآن من الأمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق