مصر في دقيقة

الحكومة: ورثنا مشاكل متراكمة منذ 20 عامًا.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 15 أكتوبر 2018

زحمة

رئيس الوزراء: الحكومة ورثت مشاكل متراكمة منذ 20 عامًا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الهدف من الزيارات الميدانية هو وضع حلول للتحديات التي نواجهها، فهناك مشاكل ورثتها الحكومة ومتراكمة منذ ٢٠ عاما فهذه الزيارات هي لحل هذه المشاكل حتى لا ننتظر ٢٠ سنة أخرى.

وأضاف مدبولي، في تصريحات صحفية خلال جولته بمحافظة الدقهلية، أن الزيارات الميدانية تكشف عن أوجه الخلل أو العقبات التي تواجه المشروعات، وهو ما يتم بحثه وحله بالتعاون مع الوزراء المعنيين، فضلا عن أن الزيارات الميدانية تشعر المواطن بالمردود الإيجابى لما تبذله الحكومة من جهد في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزيادة 10% في أسعار الأسماك.. وعضو بـ”الغرف التجارية” يوضح السبب!

رصدت عدة مواقع إخبارية، زيادة تقدر بحوالي 10% في أسعار الأسماك المطروحة في الأسواق اليوم مقارنة بالأسبوع الماضي، رغم زيادة حجم الطلب عليها مقابل ثبات المعروض.

وجاء في تقرير نشره موقع جريدة “التحرير” أن ارتفاع أسعار الأسماك اليوم بنحو 10 % مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، أثار تخوف الكثير من التجار، معتبرين أن زيادة الطلب على الأسماك وراء ارتفاع السعر، وفقا لقانون السوق فحجم المعروض منه شبه ثابت ومن ثم مع ارتفاع حجم الطلب يرتفع السعر بالتبعية.

والنقض تُؤيِّد أحكام الحبس والغرامة في قضية “إهانة القضاء”

قضت محكمة النقض برفض الطعون المقدمة من الرئيس المعزول محمد مرسي، و19 آخرين على حكم حبسهم 3 سنوات في قضية “إهانة القضاء”، وتأييد الأحكام الصادرة.

وشهدت جلسة اليوم حضور عدد كبير من المحامين تضامنا مع زملائهم المحامين المتهمين بالقضية، واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع.

و“الصحة”: وفاة طبيبة المطرية طبيعية.. وشقيقها يؤكد صعقها وينفي تفحمها

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن الطبيبة «سارة ابو بكر»، توفيت وفاة طبيعية، نتيجة «هبوط حاد في الدورة الدموية ادي إلى توقف عضلة القلب»، نافية بذلك ماتم تناوله في بعض وسائل الاعلام وصفحات «الفيسبوك» بأن الطبيبة توفيت أثر صعقاً كهربائياً بحمام سكن الطبيبات بمستشفى المطرية التعليمي.

والأولمبية: سنتريث قبل إصدار قرار بشأن عمومية الزمالك

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، مساء اليوم الاثنين، بيانا رسميا بشأن الدعوة للجمعية العمومية غير العادية لنادى الزمالك للألعاب الرياضية والمزمع إقامتها يومي 18 و 19 اكتوبر.

نص البيان على “انطلاقاً من حرص اللجنة الأولمبية المصرية على الألتزام بالدستور والقانون وعلى الأخص مبدأ سيادة القانون واحترام أحكام القضاء؛ قررت اللجنة الأولمبية التريث فى إصدار قرارها بشأن هذه الجمعية لحين الفصل في الدعوى التحكيمية سابق الأشارة إليها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق