مصر في دقيقة

الحكومة في مواجهة سعر البطاطس.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 21 أكتوبر 2018

زحمة

الحكومة تلجأ لقرار قديم ليوسف والي لحل أزمة ارتفاع سعر البطاطس

نجحت إحدى اللجان التي شكلها الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة في التوصل إلى خيط يساعد الحكومة في فك شفرة أزمة نقص المعروض من البطاطس بالأسواق، رغم تكدس الإنتاج في هذه الثلاجات، وكانت كلمة السر في القرار الوزاري رقم 669 لسنة 1991 بشأن تخزين البطاطس بالثلاجات والذي أصدره الدكتور يوسف والي وزير الزراعة الأسبق بتاريخ 28 مايو 1991.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة توصياتها لوزير الزراعة، لإصدار قرارا وزاري خلال ساعات لتفعيل القرار الوزاري الذي أصدره الدكتور يوسف والي للبدء من تنفيذه من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات لطرحها بالأسواق من خلال لجنة بقرار يصدر من مدير الزراعة بالمحافظة المختصة والموجود بها ثلاجات تخزين البطاطس، لزيادة المعروض من البطاطس بالأسواق والحد من الارتفاع الجنوني لها خلال الفترة الأخيرة.

وزوجة الخبير الاقتصادي عبدالخالق فاروق: تمّ القبض على زوجي

قالت نجلاء سلامة، زوجة الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالخالق فاروق، إنه تم إلقاء القبض على زوجها اليوم الأحد.

وأضافت سلامة -وهي فنانة تشكيلية- عبر صفحة فاروق على موقع “فيسبوك”، أن زوجها تم اقتياده إلى قسم شرطة الشروق.

و«الاستعلامات» تنفي تعرض جثمان السائح البريطاني المتوفي بالغردقة لسرقة الأعضاء

ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات، أن بعض وسائل الإعلام البريطانية نشرت تقارير مغلوطة عن وصول جثمان السائح البريطاني ديفيد همفريز، والذي توفى بمدينة الغردقة بدون القلب والكليتين، وتسرعت بعض الصحف بالحديث عن سرقة الأعضاء ومنها صحيفة “ديلي ميل” وعن انتزاعها بواسطة “سارقي الأعضاء”، و”صحيفة الصن”، وهي كلها تقارير لا أساس لها من الصحة.

والسيسي يضع حجر أساس سد ستيجلر التنزاني

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التنزاني جون ماجوفولي، يدعوه لوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء السد التنزاني “ستيجلر جورج”، الذي تصممه وتشيده شركة المقاولون العرب المصرية.

سد ستيجلر جورج سيقام على نهر “بروفيجي”، وفقًا للدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية ورئيس وحدة دراسات السودان وحوض النيل بالأهرام، موضحًا أن شركة المقاولون العرب فازت بحقوق تشييده بعد مناقصة مع العديد من الشركات العالمية.

واتحاد الكرة يعلن قرارات اجتماعه.. “تكليف جديد لعبد الغني وودية البرازيل”

أعلن اتحاد الكرة عن قرارات الاجتماع الذي عقده اليوم الأحد، في مقره بالجبلاية، والذي شهد عودة حازم إمام عضو المجلس بعد غيابه أخر 3 جلسات.

وأعلن مجدي عبد الغني عضو المجلس عن القرارات، عقب نهاية الاجتماع للصحفيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق