مصر في دقيقة

الحكومة تُطلق حملة لعلاج الأنيميا والسمنة.. مصر في 16/12/2018

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 16 ديسمبر 2018

أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، حملة الكشف المبكر عن الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المرحلة الابتدائية في جميع محافظات الجمهورية، وتحويل المصابين للعلاج بالمجان، وتستمر حتى 20 ديسمبر الجاري.

وأوضحت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن هذه الحملة تعدّ مسحا جزئيا لطلاب المدارس الابتدائية وتجربة استطلاعية على مستوى الجمهورية، إذ يجري خلالها مسح 1500 طالب ابتدائي في كل محافظة، بواقع 3 مدارس تمثّل طبقات المجتمع المختلفة، إذ يتم خلال الحملة قياس الطول والوزن ونسبة الهيموجلوبين.

وعلى صعيد آخر، قال بيان صحفي صادر عن هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الأحد، إنها تمكنت خلال شهر نوفمبر، من تحقيق عوائد مالية لخزانة الدولة بلغت 590 مليون جنيه كعوائد محققة ومتوقعة بعد استكمال باقي الإجراءات.

وأسفرت مجهودات هيئة الرقابة الإدارية، خلال شهر، عن ضبط 39 قضية متنوعة بإجمالي 137 متهما بالمواقع المختلفة في محافظات الجمهورية.

في جنوب سيناء، جرى الكشف عن إخفاء المدير التنفيذي لإحدى الشركات المملوكة لرجل الأعمال “حسين سالم” لبعض أصول الشركة بقيمة 30 مليون جنيه عن طريق نقل ملكيتها لشركة أخرى بغرض إخفائها عن جهاز الكسب غير المشروع.

بينها أصول مخفية لحسين سالم.. "الإدارية" تعلن عن 590 مليون جنيه مستحقة للدولة

ومن ناحيته، تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ضد محافظ القاهرة للإهمال في مهام وظيفته، وقال صبري: “فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، خلال افتتاحه عدة مشاريع في الجبل الأصفر وباغته بعدة أسئلة لم يستطع المحافظ الإجابة عنها ما وضعه في موقف محرج، على الهواء مباشرة، في أثناء نقل الافتتاح على شاشات التليفزيون”.

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة النقل، تنفذ خطة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمسافرين على خطوط السكة الحديد.

وأصدرت “النقل”، بيانًا، اليوم الأحد، أن الخطة تتضمن إعادة تأهيل 90 عربة مكيفة إسبانى، بإجمالى 150 مليون جنيه، و200 عربة عادية بمصنع “سيماف” التابع للهيئة العربية للتصنيع، بمبلغ 450 مليون جنيه.

عربات السكة الحديد

ورياضيًا، أعلن نادي الوحدة السعودي تولي أحمد حسام “ميدو” مسؤولية تدريب الفريق بشكل مؤقت لحين التعاقد مع جهاز فني جديد.

ميدو سيتولى مهمة العمل كمستشار فني للفريق الأول حتى نهاية الموسم مع إسناد مهمة تدريب الفريق له لحين التعاقد مع مدرب الجديد.

وأقال الوحدة السعودي، البرازيلي فابيو كاريلي من منصبه عقب الخسارة أمام الاتفاق بثنائية مقابل هدف في الجولة الـ 13 من الدوري السعودي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق