أخبار

الحكومة تُوضِّح حقيقة فرض “زي مُوحَّد” على المُعلِّمين

نفَّذها محافظ الوادي الجديد لإضافة هيبة للمُعلّم تتناسب مع جلال وظيفته

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد ما تردد بشأن فرض زي رسمي للمُعلّمين في المدارس، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم، معتبرةً أن ما تردّد “إشاعات تستهدف إثارة البلبلة بين المُعلّمين”.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت الوزراة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدًة أنه لا صحة على الإطلاق لفرض زي موحّد على المُعلّمين والإداريين في المدارس الحكومية.

وبشأن حقيقة الأمر، قالت الوزارة إن محافظ “الوادي الجديد” نفّذ مبادرة داخل نطاق محافظته، تتعلّق بزي مدرسي للمُعلّمين والإداريين لتوحيد المظهر، وإضافة هيبة للمُعلّم تتناسب مع جلال وظيفته.

من جانبها اعتبرت أمينة خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تُستخدم في أغراض غير المخصصة لها، وهو ما يُسهم في انتشار الشائعات التي لا أساس لها من الصحة، حسب قولها.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، تحرّي الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية في الوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أيّ حقائق، وتؤدّي إلى “إثارة وبلبلة الرأي العام وتؤثّر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق