مصر في دقيقة

الحكومة توضح حقيقة عزل بعض المحافظات بسبب فيروس كورونا.. الأربعاء 18/3/2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 18/3/2020

أعلنت محافظة جنوب سيناء اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ القصوى، تنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة باتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأعلن محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فوده، مجموعة من الاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد المحافظ على فرض سيطرة مديرية الأمن على المنافذ البرية للمحافظة، خاصة كمين عيون موسى، ورأس محمد، وطابا، لتنفيذ قرار عدم مغادرة العاملين بالقطاع السياحي في المحافظة لمدة 14 يومًا، اعتبارًا من اليوم، وأيضًا عدم استقبال السياحة الداخلية لمدة 14 يومًا اعتبارًا من غد الخميس.

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام أنه لاصحة لعزل محافظات داخل مصر حتى الآن، ولا صحة أيضا لعزل مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن السائحين يغادورن حسب جداول برامجهم وأن المخالطين لهم من العاملين في الفنادق والبازارات وغيرهم ممن يقيمون خارج المدينة سيظلون بداخلها لمدة 14 يوما عقب مغادرة آخر سائح.

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن موافقة الدكتور محمد معيط وزير المالية، على إلغاء رسوم المنظومة الإلكترونية بالنسبة للممولين من الأشخاص الطبيعيين فقط هذا العام؛ تشجيعا لهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، وخاصة أنها اختيارية لهم خلال هذا العام.

نفى الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ما تردد من شائعات عن حدوث زلزال كبير غدًا الخميس، مضيفًا أن ما يتم نشره على بعض وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح.

قررت وزارة الداخلية، تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة وتسيير المركبات اعتبارًا من 19 مارس حتى 16 أبريل المقبل، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق