مصر في دقيقة

الحكومة تنفى فرض حظر التجوال من الثلاثاء.. الأحد 15-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 15-3-2020

قرر المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة تعليق العمل بمحاكم مجلس الدولة بدءا من غد الاثنين 16 مارس ولمدة أسبوعين تنتهى الاثنين 28 مارس.

وقال نص القرار رقم 206 لسنة 2020 ، تأجيل الجلسات الإدارية في جميع محاكم مجلس الدولة علي مستوي الجمهورية ، كما يثتنسني من القرار القضايا العاجلة مثل الانتخابات وقضايا الطلاب ، وعلى جميع القضاه والإداريين استكمال العمل الاداري المعتاد وتقديم الخدمات للجمهور واستخراج الشهادات.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، انقطاع المياه عن محافظة الجيزة لمدة 6 ساعات اعتبارًا من الساعة الثالثة عصر اليوم حتى الساعة التاسعة مساء اليوم.

وذلك نظرًا للتزايد المستمر لارتفاع نسبة العكارة بمجرى نهر النيل نتيجة هطول السيول بأطفيح والصف مرورًا بمسار مأخذ جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة.

وقالت وزارة الأوقاف، إنه في إطار الدعوة بالحال قبل الدعوة بالمقال، وعملًا منها على الوفاء بواجبها الديني والوطني في الحفاظ على الأرواح، فإنه تم قصر العمل بالمساجد على الصلاة وخطبة الجمعة وبما لا يزيد عن 15 دقيقة في وقت الخطبة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه انطلاقًا من فهمنا لفقه النوازل والتخفف من جميع التجمعات غير الضرورية الحتمية في الوقت الراهن، فإننا ندعو إلى قصر العزاء على مراسم تشييع الجنازة دون إقامة السرادقات، وكذلك الحال، ومن باب أولى في إقامة الأفراح بقصر الدعوة فيها على الأسرتين ما أمكن وخواص الخواص إذا لزم الأمر، لأن الحفاظ على الأرواح مقدم على كل هذه المظاهر، ودرء المفسدة مقدم على كل ذلك.

ونفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم، ما تم تداوله حول إلغاء الترم الثانى للمدارس على أن يتم تحديد حالة الطالب راسب أم ناحج ونقله إلى السنة الدراسة الأعلى من درجات الفصل الدراسى الأول، مؤكدة أن الفصل الدراسى الثانى مستمر وسيعود عقب انتهاء المدة المحددة للإجازة والتى بدأت اليوم الأحد ولمدة أسبوعين.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمس السبت.

وأخيرا نفى هانى يونس ، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، ما يتم تداوله بشأن فرض حظر التجوال من الثلاثاء المقبل
وقال فى منشور له على صفحته الخاصة على الفيس بوك ” الرسالة المتداولة بشأن فرض حظر التجوال من الثلاثاء المقبل كذب وشائعة تستهدف النيل منكم يا مصريين.. لأنه بيقول لكم اهجموا على الهايبرات والسوبر ماركت، وبكده أى حد مريض هيعدى الكل..ناخد بالنا..دى حرب الوعى”
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق