مصر في دقيقة

الحكومة: تعويضات لضحايا ومصابي حادث “معهد الأورام”.. الخميس 8-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 8-8-2019

أوشكت مصلحة الطب الشرعى، والأدلة الجنائية على الانتهاء من تجميع وجه منفذ العملية الإرهابية الذى كان يقود السيارة المفخخة المتسببة فى حادث الانفجار الذى وقع أمام معهد الأورام بمنطقة السيدة زينب، حيث تمكنا من تجميع الجزء الأكبر للملامح الأولية لوجه للإرهابى قائد السيارة عن طريق تجميع الاشلاء المعثور عليها داخل السيارة.

ومجلس الوزراء يوافق على طلب وزارة التضامن الاجتماعي صرف تعويضات بشأن “حادث المنيل” الذي وقع أمام معهد الأورام، الأحد الماضي، وذلك بما ينص على معاملة الضحايا معاملة الشهداء، وصرف مساعدة مالية قيمتها 100 ألف جنيه لكل أسرة شهيد بناء على تقرير النيابة، بالإضافة إلى صرف مبلغ 100 ألف لكل مصاب بعجز كلى.
 والبنك المركزى المصرى أعلن اليوم الخميس، إن معدل التضخم الأساسى تراجع إلى 5.9 % على أساس سنوى فى يوليو  من 6.4 % فى يونيو .
وفي وقت سابق اليوم، قال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن هبط إلى 8.7 % على أساس سنوي في يوليو من 9.4 % في يونيو.
فيما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 24 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق حكومى بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبى بشأن مشروع مصرف كيتشنر، والذي بمقتضاه يقدم البنك للحكومة المصرية قرضاً تبلغ قيمته 213 مليون و900 ألف يورو، والموقع فى لوكسمبورج بتاريخ 16 / 10 / 2018، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

ويتمثل المشروع فى إزالة الملوثات من مصرف كيتشنر فى منطقة دلتا النيل فى مصر من خلال الاستثمارات فى جمع ومعالجة مياه الصرف الصحى المنزلية، وإدارة النفايات الصلبة وإعادة تأهيل البنية التحتية للمصرف.

وأخيرا في الرياضة انضم ناصر ماهر صانع ألعاب النادي الأهلي، إلى سموحة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وقال فرج عامر في تصريحات خاصة نقلها موقع “يلا كورة”، إن ناصر ماهر انضم لسموحة لمدة موسم واحد، ليكون اللاعب الوحيد من النادي الأهلي الذي ينضم للفريق السكندري حتى الآن.

وجمعت جلسة عصر اليوم، اللاعب ناصر ماهر، بأمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، للاتفاق على تفاصيل الصفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق