مصر في دقيقة

الحكومة تعلن “خطة تعايش” مع فيروس كورونا.. الأربعاء 29-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 29-4-2020

استعرض مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، تفاصيل خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، في ظل عدم وضوح المدى الزمني الذي ستستغرقه أزمة الفيروس، على ما أفاد مراسلنا في القاهرة.

وتقوم الخطة، التي أعدتها الخطة وزارة الصحة والسكان، على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة بصورة دقيقة وحاسمة في شتى المنشآت، وإعادة تقييم الوضع الوبائي كل 14 يوما والتصرف في ضوء تلك النتائج.

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية تعليمات بشأن تقسيط ضريبة الدخل المستحقة عن إقرار عام 2019 على الشركات العاملة في عدد من القطاعات الأكثر تضررا من تداعيات فيروس كورونا المستجد، بحسب بيان من المصلحة اليوم الأربعاء.

وقال رضا عبد القادر رئيس المصلحة، إنه سيتم تقسيط ضريبة الدخل للشركات العاملة بهذه القطاعات عبر سداد 20% من الضريبة المستحقة خلال شهر أبريل الحالي، و30% خلال مايو المقبل، وسداد باقي الضريبة المستحقة 50% قبل نهاية يونيو 2020، وذلك دون تحمل أي فوائد أو غرامات تأخير.

أصدر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قرارًا بمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر لحين توفيق أوضاعه القانونية.

ونص القرار الصادر، على أنه: بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات والتي ينتهجها برنامج: “رامز مجنون رسمي” لمقدمه رامز جلال على قناة: “إم بي سي مصر”، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1335 حالة حتى اليوم.
وأوضح بيان الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1712 حالة، من ضمنهم الـ 1335 متعافيًا.

يسعى عمر جابر لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز، إلى العودة مرة أخرى لنادي الزمالك، خلال الفترة المقبلة.

وكشف مصدر مقرب من اللاعب، أن الأموال ليست هي العائق، خاصة وأن ما أثير عن رفض عمر جابر، العودة إلى الزمالك، بسبب عدم حصوله على نفس المستحقات التي يحصل عليها في بيراميدز، عار تماما عن الصحة.

وأوضح المصدر، أن اللاعب يريد العودة، ولكن الكرواتي تشاتشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز، هو العائق الوحيد في هذا الأمر، بعد إخطاره لمسؤولي النادي بتمسكه الكامل باللاعب ورفض رحيله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق