مصر في دقيقة

الحكومة تعلن أسعار البنزين والغاز الجديدة.. الخميس 2-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 2-1-2020

 

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي فى اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.5 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 7.75 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 8.75 جنيه للتر لبنزين 95.

كما قررت اللجنة الإبقاء على سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وتثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 4250 جنيه للطن، وذلك في ضوء ثبات تكلفة بيع وإتاحة تلك المنتجات البترولية في السوق المحلية بسبب ارتفاع سعر برميل برنت في السوق العالمي خلال الفترة أكتوبر-ديسمبر 2019 مقارنة بالربع السابق بنحو 1.7% وهو ما قابلة ارتفاع في قيمة الجنيه امام الدولار وفقا لما هو معلن عنه من قبل البنك المركزي خلال نفس الفترة بنحو 2%.

تستجوب أجهزة الأمن بمديرية أمن الدقهلية أكثر من 40  شخصا من المشتبه  بتورطهم في واقعة التحرش الجماعي بإحدى الفتيات في مدينة المنصورة ليلة رأس السنة، وجرى التحفظ عليهم لمناقشتهم بشأن ملابسات الواقعة.

ونقل موقع الوطن عن “مصادر مطلعة“، إن المشتبه فيهم يجرى فحصهم من قبل قوات الأمن وتفريغ الفيديوهات المتداولة للواقعة ومعاينة وتفريغ الكاميرات بالمنطقة محل الواقعة، موضحة أن الشخص الذي يظهر في الفيديوهات يجرى التحفظ عليه لحين مناقشته حول ملابسات الواقعة.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توحيد الباقات الأساسية للتليفون الأرضي المنزلي في باقة “WE أرضي 20 جنيها”، والتي تتضمن 120 دقيقة محلية وخدمة إظهار رقم الطالب، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بداية من فاتورة يناير2020.

وبإعلانها عن باقات الأسعار الجديدة، تكون بذلك ألغت الشركة باقة الـ 15 جنيهًا السابقة لتبدأ الباقات من الباقة الأساسية “WE 20”.

وأعلنت الشركة، في بيان لها اليوم “الخميس”، عن توفيرها لخيارات أخرى من الباقات الأكبر التي تتناسب مع رغبات العملاء واحتياجاتهم المختلفة وهي باقة “WE أرضي 35″، و”WE أرضي 65”.

قال بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترأس اليوم الخميس، اجتماع مجلس الأمن القومي.

ومن المقرر أن يُصدر بيان بتفاصيل الاجتماع بعد قليل.

كانت وزارة الخارجية المصرية أدانت في بيان شديد اللهجة أصدرته قبل قليل موافقة البرلمان التركي على تفويض الرئيس رجب طيب أردوغان إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا. وحذرت أنقرة من مغبة التدخل في ليبيا.

وأخيرا اختارت مجلة “بيزنس ويك” التابعة لوكالة أنباء “بلومبرج” الأمريكية القاهرة ضمن قائمة ترشيحاتها لأفضل 20 مدينة حول العالم ينصح بزيارتها فى العام الجديد للراغبين فى قضاء عطلة مميزة نظرا لما تتمتع به المدينة العريقة من طقس دافئ ومناظر طبيعية خلابة، وكونها موطنا لإرث سياحى وحضارى غنى ومتنوع يمنح الزائر فرصة جيدة لاستكساف الحضارات القديمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق