مصر في دقيقة

الحكومة تشدد قرارات الإغلاق في احتفالات شم النسيم.. الخميس 16-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 16-4-2020

قررت الحكومة المصرية تشديد إجراءات الإغلاق في البلاد في عيد “شم النسيم”، الموافق الاثنين المقبل 20 أبريل ، في إطار جهودها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الخميس، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم إيقاف كافة وسائل النقل العام، وإغلاق كافة المتنزهات والحدائق العامة، الاثنين المقبل، للحد من التجمعات في ذلك اليوم الذي يحتفل فيه المصريون بعيد “شم النسيم”.

وافق مجلس الوزراء، اليوم الخميس، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

وتعتبر الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين هي أحد أهم السياسات الضريبية لتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع عبء الضريبة طبقاً لمستويات الدخول وبشكل يحقق العدالة والمساواة.

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عزل قرية كفر العجمي التابعة لمركز بيلا بالمحافظة، لمدة 14يوماً، عقب ظهور إيجابية 8 حالات من اسرة واحدة وتبين اصابتهم بفيروس “كورونا المستجد”، واصدر المحافظ قراراً حمل رقم 389لسنة 2020، بعزل الرية وحدودها ارض زراعية من الحد البحرى ثم ترعة، أرض زراعية ثم تعرة من الحد القبلى، ارض زراعية من الحد الشرقى، وارض زراعية من الحد الغربى.

أقر البنك المركزي تيسيرات جديدة على مبادرة تأجيل سداد أقساط القروض للأفراد والشركات لمدة 6 أشهر، حيث أصدر تعليمات جديدة بشأن آلية سداد الفوائد المحتسبة خلال فترة تأجيل أقساط القروض ضمن المبادرة المصدرة لدعم مواجهة أزمة «كورونا».

أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي، طلب عودة أحمد رفعت، لاعب النادي المعار لفريق الاتحاد السكندري، لصفوف الزمالك مع بداية الموسم المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق