مصر في دقيقة

الحكومة تستعد لمواجهة أسوأ موجات الطقس غدًا.. الأربعاء 11-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 11-3-2020

قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، الموافق 12 من مارس 2020.

ويأتي ذلك نظرًا لظروف الطقس السيئ، المتوقع غدًا،  الخميس ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، والنقل، والإسعاف، والمستشفيات، والمطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

وسيعقد الوزراء والمسؤولون المعنيون مؤتمرًا صحفيًا اليوم، عقب اجتماع مجلس الوزراء، لعرض تفاصيل توقعات طقس الغد، واستعدادات الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.

يأتي ذلك فى ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار،​

أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم كانت مخالطة للحالات الأربعة التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين الماضي، ليصبح عدد الحالات التي تم تسجيل إيجابيتها للفيروس في مصر 60 حالة، منهم 27 حالة تحولت نتيجة تحاليلها إلى سلبية بعد تلقيهم الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، اليوم، والذي شهد مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات المهمة على المستوى؛ الاجتماعي، والاقتصادي، والتنموي.

وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول الموقف الخاص بفيروس “كورونا المستجد”، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن الاحصائيات المتعلقة بالموقف العالمي للفيروس حتى الإثنين الموافق 9 مارس الجارى، حيث بلغ إجمالى الحالات المؤكدة على مستوى العالم 109577 حالة، فى 104 دول، توفى منهم 3809، فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة بالصين فقط 80904 حالة، من بين الحالات المؤكدة على مستوى العالم، توفى منهم 3123 حالة.

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس، على قرار اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، الخاص بضوابط الحصول على تأشيرات دخول مصر، المقرر أن يبدأ تنفيذها اعتباراً من 1/6/2020.

ونص القرار على الإبقاء على تأشيرة الدخول (المعمول بها حالياً) مع استحداث تأشيرة سياحية جديدة لمدة 5 سنوات، يٌسمح فيها للسائح بدخول البلاد عدة مرات بحد أقصى 90 يوما في كل مرة، في مقابل تحصيل رسم مقابل خدمات بقيمة 100 دولار، على أن يقتصر الحصول على هذه التأشيرة من خلال قنصليات مصر في الخارج أو من خلال بوابة التأشيرة الإلكترونية.

 

 

قررت نيابة البساتين حبس السائق المتهم بالتنمر بالشاب الصيني على الطريق الدائري لمدة 24 ساعة؛ لحين ورود تحريات المباواجهت النيابة المتهم بأدلة الاتهام ومن بينها الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، واعترف المتهم بتفاصيل الجريمة زاعمًا أنه لم يقصد الإساءة إليه بل كان من باب الخوف من الإصابة بفيروس كورنا.

 

كشف الجهاز الطبي للنادي الأهلي موقف لاعبيه المصابين، لافتًا إلى أن الأنجولي جيرالدو سيغيب عن الملاعب مدة لا تقل عن أسبوعين، بينما يواصل التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق برنامجه التأهيلي والعلاجي.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق