أخباراقتصاد

الحكومة ترفع أسعار شقق “الإسكان الاجتماعي”.. تعرّف على الزيادات

مجلس الوزراء يوافق على تعديل شروط الإسكان الاجتماعي

زحمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تعديل بعض بنود شروط وحدات الإسكان الاجتماعي والإعلانات الجديدة التي سيتم طرحها، والإعلان عنها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار مدبولي، إلى أنه مع الزيادة في أسعار البناء تجاوزت أسعار تنفيذ الوحدة في بعض المناطق 230 ألف جنيه، مما ترتب على ذلك تعديل الشروط بأن تكون سعر الوحدة البالغة 90 مترا 220 ألف جنيه، وسعر الوحدة الغرفتين وصالة مساحة 75 مترا 180 ألف جنيه.

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أنه تيسيرا على المواطنين تم رفع الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطن للفرد الأعزب 3500 جنيه، وللأسرة 4750، كما تم رفع الدعم النقدي المباشر من 25 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه يخصم من ثمن الوحدة المحجوزة، مؤكدا أن الجميع لا يزال محتفظا بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 7%.

ونوه بأنه تمت الموافقة على توفير 460 مليون جنيه لضغط برنامج عمل كل المحطات بنظام المعالجة الثنائية المطورة وإنهائه خلال 12 شهرا بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على أن تصرف من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يشار إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كانت طرحت كراسات الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي، في 12 أغسطس الماضي. لوحدات سكنية بـ22 محافظة، 3 غرف وصالة، تشطيب كامل، بمساحة تصل إلى 90 م بنظام التمليك، بعدما اعتمد مجلس الوزراء توصيات مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي بأن يصبح سعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق