مصر في دقيقة

الحكومة تدعم برنامج تشجيع المنتجات المصرية.. الأحد 9-2-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 9-2-2020

 

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه استمرارا للمؤشرات الإيجابية التي يحققها الاقتصاد المصري في ظل نجاح خطط الإصلاح الاقتصادي التي تؤتي ثمارها يوماً بعد الآخر، تراجعت معدلات التضخم إلى مستويات منخفضة خلال الآونة الأخيرة.

وشهدت حدائق الأهرام في محافظة الجيزة، جريمة مروعة ذهب ضحيتها، زوجين ورضيعتهما، فيما نجا طفل من تلك المجزرة، ويبدو أن خلافات مادية كانت وراء ما حدث.

وأظهرت التحقيقات الأولية أنه عثر على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها في عقار بالمنطقة بحدائق الأهرام، بينما عثر على زوجها ورضيعتهما في فناء الشقة المنور.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي اتسمت بالزخم الشديد، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية بأديس أبابا، اليوم الأحد.

وتابع أن مصر حرصت خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي على الاطلاع بمسؤوليتها في حمل لواء الاتحاد بكل صدق وأمانة، في المحافل كافة.

وأوضح: “خلال فترة رئاستنا للاتحاد الأفريقي لمسنا عن قرب حجم التحديات التي تواجه قارتنا الغالية، وفي المقابل حجم الفرص الواعدة التي تزخر بها لتحقيق التقدم والتنمية”.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تابع برنامج تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتشجيع المنتج المحلي وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، في اجتماع عقده اليوم، بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وفي الرياضة انطلقت مهرجانات الاكاديميات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، أول فبراير الجاري، بمنطقتي القاهرة والجيزة، على ملاعب بلاتينيوم والخمائل ودجلة سبورتنج ، على أن تبدأ باقي المناطق المشاركة الاسبوع المقبل وهي الدقهلية والاسكندرية والاسماعيلية والغردقة.

وزادت عدد الاكاديميات 19 اكاديمية عن العام الماضي لتضم المهرجانات 60 أكاديمية لمواليد 2005 وحتى 2012 ، وتعتبر المهرجانات أول بطولة على مستوى الجمهورية يتم تنظيمها لأعمار 2011/2012.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق