الحكومة السعودية تستحوذ على إدارة “بن لادن”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 13 يناير 2018

 

 

 

قالت مصادر سعودية مطلعة لوكالة “رويترز” إن السلطات السعودية شكلت هيئة خاصة لإدارة شركة “بن لادن”، أكبر شركة انشاءات في المملكة.

وتتألف الهيئة، وفقا للمصادر، التي وصفتها رويترز بأنها تعمل في القطاعين المصرفي والصناعي، من خمسة أعضاء من بينهم ثلاثة مسؤولين حكوميين.

وقالت المصادر إن السلطات عرضت على مالكين للشركة اسقاط بعض ديونها مقابل الاستحواذ على بعض من أصولها.

وفي قطاع غزة قالت وزارة الصحة يوم السبت إن القوات البحرية المصرية فتحت النار على صياد فلسطيني في البحر وقتلته.

 ولم يرد تعليق على الواقعة بعد من مسؤولين مصريين. وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة إن الواقعة حدثت في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة قرب مدينة رفح الحدودية جنوب القطاع.

ولم يتضح إن كان الصياد كان يحاول العبور إلى المياه الإقليمية المصرية. وفتحت البحرية المصرية النار على سكان من غزة من قبل اتهمتهم بمحاولة عبور الحدود البحرية.

على صعيد آخر  أظهرت نتائج بعد فرز 90.3 بالمئة من الدوائر الانتخابية في التشيك فوز ميلوس زيمان بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم السبت بحصوله على 39.80 بالمئة من الأصوات.

وجاء في المركز الثاني يري دراهوش وهو أكاديمي مؤيد للغرب بحصوله على 26.02 بالمئة من الأصوات وبفارق كبير عن المرشحين السبعة الباقين.

اقرأ ايضاً :   السعودية: أوقفنا 200 أمير ووزير.. العالم في 60 ثانية

 

ووانطلقت في العاصمة السورية دمشق اليوم السبت أعمال الاجتماع الدوري للمكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بمشاركة وفود من 15 دولة عربية.

ويحضر الاجتماع حسب نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب في سوريا ومساعد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، ممثلون عن الإمارات ومصر واليمن وعمان والبحرين والعراق وفلسطين ولبنان والأردن وليبيا والجزائر وموريتانيا والمغرب والسودان وتونس، فضلا عن سوريا.

وأخيرا في الرياضة فشل تشيلسي حامل اللقب في التفوق بملعبه على عشرة من لاعبي ليستر سيتي ليتعادل بدون أهداف مهدرا فرصة التقدم على مانشستر يونايتد في الصراع على المركز الثاني خلف المتصدر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

غادة قدري

غادة قدري