سياسة

الحكومة البريطانية توافق على استئناف البريميرليج بدءا من 1 يونيو

بدون جمهور

filgoal

وافقت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، عن عودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بدءا من 1 يونيو المقبل وفقا لما ذكرته صحيفة “التليجراف” البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة منحت الضوء الأخضر لاستئناف منافسات مسابقة البريميرليج وغيرها من الرياضات الأخرى الكبرى اعتبارا من 1 يونيو، ولكن مع عدم السماح بوجود أي مشجعين فى جميع الملاعب.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع ألا يتم السماح بحضور مشجعين فى المدرجات حتى يتم العثور على لقاح لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ومن المقرر أن تجتمع اليوم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الفيديو كونفرانس لإجراء مزيد من المناقشات حول خطتها المقترحة لمشروع إعادة المسابقة من جديد بعد توقف قارب شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز توقفت منذ 13 مارس الماضى، إلا أن رابطة الدورى الإنجليزى تهدف إلى الاستئناف بدون جماهير في شهر يونيو المقبل من أجل استكمال الموسم.

ويتصدر فريق ليفربول، جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحإلى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وأصدرت رابطة أندية الدورى الإنجليزي، بيانا رسميا، الأسبوع الماضى قالت فيه:” تم الإتفاق على أن رابطة اللاعبين، أن اللاعبين والمدربين هم مفتاح عملية العودة وسيتم التشاور بشأن ذلك بشكل أكبر، أولويتنا هى صحة وسلامة اللاعبين والمدربين وموظفى الأندية، ندرس حاليًا أولى الخطوات ولن يتم العودة للتدريبات إلا بتوجيه حكومى وتحت إشراف طبى وبعد التشاور مع اللاعبين والمدربين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق