العالم في 60 ثانية

الحكومة الانتقالية السودانية تؤدي اليمين الدستورية.. الأحد 8/9/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء محادثات سلام مع حركة طالبان الأفغانية ردا على هجوم في كابل أسفر عن مقتل 12 شخصا من بينهم جندي أمريكي.

وكشف ترامب في سلسلة تغريدات أنه كان قد وافق على عقد اجتماع سري مع قادة طالبان في كامب ديفيد بولاية ماريلاند يوم الأحد، لكنه ألغي بعد إقرار الحركة بمسؤوليتها عن الهجوم.

رحبت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بيان مشترك صدر الأحد، باستجابة الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار.

وأكدتا على أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى.

أدت الحكومة الانتقالية في السودان، اليوم الأحد، اليمين الدستورية، ومن المنتظر أن تعقد أول اجتماعاتها برئاسة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

 

وأدى الوزراء في الحكومة السودانية الانتقالية مساء اليوم الأحد اليمين الدستورية أمام مجلس السيادة برئاسة  عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك، على أن تعقد أول اجتماع لها بعد ذلك.

عين العاهل السعودي ابنه، الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزيرا للطاقة، اليوم الأحد، ليحل محل خالد الفالح ليصبح أول عضو بالأسرة الحاكمة يتولى منصب وزير الطاقة في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

واستبعد مسؤولون سعوديون ومحللون أن يغير الأمير، العضو منذ فترة طويلة في وفد السعودية بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وله خبرة في قطاع النفط تمتد لعشرات السنين، سياسة بلاده تجاه أوبك أو سياستها النفطية.

تعرض لاعب تشلسي المعار إلى برنلي داني درينكووتر لضرب مبرح في حانة، تسبب له بإصابات بليغة في وجهه، بعد “تحرش لفظي” بصديقة لاعب كرة قدم آخر.

 

وقالت تقارير صحفية بريطانية إن درينكووتر (29 عاما) تمادى في التحرش اللفظي بصديقة كيجوسي نيتلهي لاعب نادي سكونثورب، وألح على اصطحابها معه رغم رفضها المتكرر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق