منوعات

الحقيبة التي (لم) يملكها جيمس بوند

الحقيبة التي (لم) يملكها جيمس بوند

كوارتز – جيني آفينز – ترجمة: مصعب صلاح

تقاسمت المنتجات والعلامات التجارية العالمية مثل استون مارتين، بيلفادر، وتوم فورد، بطولة فيلم جيمس بوند الجديد، “سبكترا” مع نجم الفيلم الممثل دانيال كاريج. ولكن في العالم الحقيقي هذا النوع من الاستهلاك الفاضح يمكنه جذب الانتباه إلى مهمة العميل (في الفيلم). هذه هي الفكرة وراء حقيبة “هولي هيست” المليونية والمصممة خصيصًا لنقل مبلغ مليون دولار نقدًا سرًا.

صممت الحقيبة شركة “دي إس آر ترافلر”، وهي علامة تجارية تركز على السفر السري. أما “هولي” فهي عبارة عن تردد موجات راديو تعمل كدرع لحماية الحقيبة وتكلف 720 دولارا، وهي تكلفة لا يجب أن تزعج شخصا يحمل معه مليون دولار.

“إس دي آر ترافلر” صنعت “هولي” ومنتجات أخرى تابعة لشركة الاستشارات الخاصة بها، ستوديو دي رابيوندوران، وأسس ستوديو دي المصمم الباحث جان شيبشاس في لقاء جيمس بوند بالأشرار في مهمة المونوكول ليقدم “أبحاث سرية دولية في خدمات التصميم والاستراتيجية لعملاء متعددي الجنسيات مع اختصاص عالمي”.

“نحن نريد إبقاء اختبار حقيبة المال والهوليز سرا” هذا ما كتبه ممثل الــ إس دي آر في رسالة الاليكترونية لشركة كوارتز “يكفي القول إنهم كانوا معنا في الميدان وفي كل المواقف التي يمكن تخيلها … (هذه الحقائب) صممت في الأصل للعمل الميداني ولعملاء ومشروعات محددة”.

أحد العوامل الموضوعة في الحسبان في تصميم حقيبة المال تتضمن “الانزلاق” بمعنى أن “مدى انزلاق حقيبة مليئة أو شبه مليئة بالنقود على أرضية رخامية” يقولون ذلك. أسوأ شيء حينما تمرر حقيبة مليئة بالنقود على الأرض لخصمك اللدود عبر البهو، فقط حينما تراها محشورة في الوسط، من سيذهب لالتقاطها، هو أم أنت؟

وأيضًا الارتداد” وهو مشكلة مزعجة في أوراق البنكنوت التي تستحوذ على مساحة أكبر مما يجب،في حالة الدولارات الجديدة: يبدو أننا نكون قادرين على وضع رزم الأموال فوق بعضها. ولكن مع أوراق الدولارات القديمة تستطيع فقط وضع رزمتين فوف بعضهما. حقيبة “هولي” تحل هذه المشكلة بحمل ما يصل إلى مليون دولار أمريكي أوراقها قديمة.

وأخيرًا درع “آر اف”. وتنصح إس دي آر قائلة: “إذا لم ترغب في أن يتم ملاحقتك، لا تحمل أي أجهزة اليكترونية”. ولكي تقليل هذه المخاطر، صممت الشركة جسم حقيبة “هولي هيست” الخارجي وأطلقت عليه اسم “فارادي”، وهو درع يقلل من قدرة الأجهزة الاليكترونية بداخل الحقيبة سواء كانت جهاز كمبيوتر محمول أو أي أجهزة تتبع مزروعة داخل الأوراق على الاتصال بالشبكة.

حقيبة هولي تأتي أيضًا مع مجموعة أدوات حسابية اختيارية، تحتوي على 20 من الأكمام التى تستطيع كل منها حمل 100 ألف دولار، و10 حقائب شفافة عالية الحماية، والباقي يظهر على شكل إيصالات منفصلة وقلم إظهار.

يبدو أنها طريقة جيدة وسرية لنقل مبلغ مليون دولار طالما استطعت مقاومة تصويرها (الحقيبة) ونشرها على موقع انستجرام للصور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق